مصرع 30 شخصا في هطول أمطار غزيرة بالصين

أخبار دولية كتب في 2 أغسطس، 2024 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
أمطار
عبّــر

لقي 30 شخصا مصرعهم، ولا يزال 35 آخرون في عداد المفقودين، عقب هطول أمطار غزيرة بسبب إعصار هبط على مدينة تسيشينغ بوسط الصين، وذلك بحسب ما ذكرت للسلطات المحلية أمس الخميس.

وأوضح مركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في مدينة تسيشينغ أنه جرى ترميم الطرق واستعادة الكهرباء والاتصالات إلى حد كبير في مراكز القرى الثماني الأكثر تضررا في المدينة بسبب تأثير الإعصار “غايمي”.

وأدى إعصار غايمي الأسبوع الماضي إلى هطول أمطار غزيرة وفيضانات في جنوب البلاد وشرقها.

وعرفت منطقة تسيشينغ هطول أمطار قياسية في مطلع الأسبوع حيث تم تسجيل 645 ملم من الأمطار محليا خلال 24 ساعة.

وتؤدي الأمطار الغزيرة والأعاصير خلال ذروة موسم الفيضانات بالصين، بداية من آواخر يوليوز وحتى مطلع غشت، إلى ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدا كبيرا على الساكنة الواقعة على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات والخطوط الساحلية.

وتشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في الصين قد تتعرض للفيضانات خلال الفترة المشار إليها. وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أيضا أن تتحرك الأعاصير باتجاه الشمال إلى مناطق داخلية، مصحوبة بتكرار متزايد للظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة.

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في مناطق كثيرة من الصين، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار الناس على الإخلاء.

وتعاني الصين ظروفا مناخية قصوى هذا الصيف فضلا عن مستويات حرارة قياسية في بعض المناطق ولا سيما في شمال البلاد فيما يعاني الجنوب أمطارا وفيضانات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع