مصادر تنفي خبر زيارة أردوغان للمغرب لمناقشة الأزمة الليبية

الأولى كتب في 18 يونيو، 2020 - 18:13 تابعوا عبر على Aabbir
محمد السادس
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

نفت مصادر خاصة من وزارة الخارجية لجريدة “عبّر.كوم”، الأخبار المتداولة بعدد من الصحف والجرائد، بخصوص الإستعدادات بالعاصمة الرباط لعقد قمة بين الملك محمد السادس والرئيس التركي أردوغان، حول الأزمة الليبية.

 

وأضافت ذات المصادر، بأن هذ الإدعاءات بخصوص عقد هذه القمة المزعومة، لا أساس لها من الصحة، وأن المملكة المغربية عبرت منذ مدة عن موقفها من الأزمة الليبية وسعيها لإيجاد حل لها، بل وكانت السباقة لأخد المبادرة وجمع أطراف النزاع بالصخيرات تحت إشراف الأمم المتحدة، والإتفاق على وقف الحرب الأهلية التي شهدتها ليبيا منذ سنة 2014، وتم إعلان اتفاق الصخيرات الذي لازال يعتبر مرجعا أساسيا لحل الأزمة في ليبيا.

 

 

ذات المصادر، لم تستبعد إمكانية عقد لقاء بين وزيري خارجية البلدين، في غضون الأيام القليلة القادمة، لتدراس مجموعة من النقاط أهمها الأزمة الليبية، خصوصا وأنهما سبق وأن اجتمعا على هامش احتفالية الخمسينية لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي  الذي نظم بمدينة شهر دجنبر من السنة الماضية.

 

ويشار إلى أن عددا من وسائل الإعلام المغربية والعربية، تحدثت عن وجود ترتيبات واستعدادات بالرباط لعقد لقاء مرتقب بين ملك البلاد محمد السادس والرئيس التركي طيب رجب أردوغان، في إطار الحراك الدولي الذي يهدف الى ايجاد حل للأزمة الليبية مبني على إشراك جميع أطراف النزاع الذي عمر طويلا، وكذا الفرقاء الليبيين.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع