مشهد غريب يظهر في سماء السعودية ومصر لأول مرة

منوعات كتب في 5 مايو، 2020 - 00:02 تابعوا عبر على Aabbir
قطار الأقمار يظهر بسماء السعودية وهذا تفسيره
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسعودية، فيديو لمشهد غريب ظهر في سماء البلدين بالإضافة إلى الأردن، والذي كان عبارة عن قطار من النجوم متراصة في شكل مستقيم.

 

 

وحول سبب هذا المشهد وحقيقته، قال الفلكي السعودي ملهم هندي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، إن عددا من سكان السعودية ومصر والأردن شاهدوا خلال الأيام الماضية عددا من الأجرام المضيئة، التي ظهرت تتحرك متراصة خلف بعضها كقطار من النجوم، وسببت بعض الإرباك والتساؤل لدى الكثيرين.

 

 

 

وأوضح- حسب العربية.نت- أن هذه الأجسام عبارة عن أقمار صناعية لمشروع ستارلينك التابع لشركة سبيس اكس، فالمشروع الذي بدأ من العام الماضي بنشر الأقمار الصناعية الصغيرة، بغرض تغطية الأرض بخدمات النطاق والإنترنت الفضائي بأسعار زهيدة، وقد تم إطلاق ٧ دفعات منها كل دفعة تحمل 60 قمرا صناعيا، ليتم وضعهم في المدار والخطة مستمرة حتى 10 سنوات قادمة، لنشر 12 ألف قمر صناعي.

 

 

وأضاف أنه عند إطلاق هذه الأقمار تكون في أول أسبوع في مدار منخفض عن الأرض، وتكون متقاربة، لذلك بعد إطلاقها يمكن رؤيتها إذا صادف مرورها بعد غروب الشمس أو قبل شروق الشمس بحدود ساعتين.

 

 

وقد قامت شركة اسبيس اكس في يوم 22 إبريل بإطلاق الدفعة السابعة، لذلك كانت في نطاق إمكانية الرؤية خلال الأسبوع الماضي، وستبدأ تدريجي بوضعها في مدارها النهائي، وحينها لن ترى مجددًا، وسيتكرر هذا المنظر مع كل إطلاق جديد لهذه الأقمار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع