مسيرة حاشدة للنقابات التعليمة تضامنا مع أستاذ تارودانت

الأولى كتب في 30 يناير، 2020 - 23:13 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبٌر-أكادير

 

نظمت هيئات نقابية، اليوم الخميس 30 يناير الجاري، مسيرة احتجاجية ضخمة، انطلقت من أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم، وجابت الشارع الرئيسي للمدينة، تضامنا مع الأستاذ “بوجمعة بودحيم”، المعتقل بالسجن الفلاحي بتارودانت، على خلفية قضية ما بات يعرف لدى الرأي العام بأستاذ تارودانت.

 

وقد عرفت هذ المسيرة مشاركة عدد كبير من رجال التعليم، إضافة الى فوج 2020 للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية، حيث رفع المحتجون شعارات يطالبون فيها بتوفير ظروف جيدة للعمل لرجال التعليم، وب محاكمة عادلة للأستاذ بودحيم، منددين بما أسموه الحكم القاسي الصادر في حقه ابتدائيا بتارودانت.

 

ويشار الى أن سبع اطارات نقابية أعلنت عن خوضها اضراب تضامني مع الأستاذ بوجمعة بودحيم،انطلق من يوم أمس الأربعاء وتم تتويجه اليوم الخميس بمسيرة إقليمية حاشدة.

 

وجدير بالذكر، أن المحكمة الإبتدائية بتارودانت كانت قد أدانت الأستاذ “بوجمعة بودحيم” بالحبس النافذ ستة أشهر وأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، مع أداء تعويض مادي لفائدة التلميذة “مريم. ض” قدره 40 ألف درهم، وذلك على خلفية اتهامه بتعنيف تلميذة تدرس لديه بفرعية تاوريرت بمجموعة مدارس أورير بالجماعة الترابية بونرار إقليم تارودانت.

 

 

شاهد أيضا:

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع