مسار بنزيما الحافل بالإنجازات رفقة ريال مدريد

رياضة كتب في 4 يونيو، 2023 - 15:01 تابعوا عبر على Aabbir
بنزيما
عبّــر

حقق اللاعب الفرنسي كريم بنزيما العديد من الإنجازات رفقة فريقه ريال مدريد قبل أن يغادره اليوم رمسا حسب ما أعلن عنه النادي.

 

وبدأ بنزيما مشواره بريال مدريد سنة 2009، وهو يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وكان لاعباً أساسياً خلال المواسم الأربعة عشر التي دافع فيها عن قميص الملوك، وفاز بـ 25 لقبًا، وهو رقم قياسي لريال مدريد: بـ 5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، و4 كؤوس سوبر أوروبية، و4 بطولات دوري، و3 كأس ملك إسبانيا و4 كؤوس السوبر الاسباني.

 

وحصد كريم بنزيما، الكرة الذهبية الحالي لهذا العام ، بالإضافة إلى إدراجه في FIFA FIFPRO Eleven والفوز بكأس Pichichi 2022. ويعتبر أحد أكثر المواسم استثنائية في مدريد ، خاصة في الأبطال الدوري ، حيث تألق بنزيما في مباريات لا تُنسى بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس ، حيث كان هداف هذه المسابقة برصيد 15 هدفاً.

 

ويعتبر اللاعب هو خامس لاعب يرتدي قميص الريال بـ 647 مباراة، وهو ثاني هداف على الإطلاق لريال مدريد برصيد 353 هدفًا. وهو أيضًا ثاني هداف ريال مدريد على الإطلاق في كل من الدوري وكأس أوروبا. وهو أيضًا رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري.

 

 

هربال مراد ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع