مسؤول ليبي:اتفاق الصخيرات يتضمن كافة عناصر الحل السياسي الوطني لبناء دولة مدنية

منوعات كتب في 18 يونيو، 2020 - 13:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

أكد بشير الهوش، عضو المجلس الأعلى للدولة بدولة ليبيا، أمس الأربعاء، أن اتفاق الصخيرات اتفاق شامل يتضمن كافة عناصر الحل السياسي الوطني لبناء دولة مدنية، تتسع لجميع الحساسيات ومكونات الشعب الليبي.

 

 

وذكر بلاغ للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي بإفريقيا والعالم العربي، أن الهوش أوضح خلال اجتماع المكتب التنفيذي للشبكة، الذي انعقد عبر تقنية التواصل عن بعد، أن ليبيا اليوم ليست في حاجة إلى المزيد من المبادرات أو النداءات لحل الأزمة، داعيا إلى عقد لقاء آخر بالصخيرات لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

 

وأعرب عضو المجلس الأعلى للدولة بدولة ليبيا، مقرر الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي بإفريقيا والعالم العربي، عن امتنانه وتقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وكافة مكونات الشعب المغربي، التي أكدت على عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين من خلال دعمها للشعب الليبي في إيجاد حل سلمي خلال مختلف مراحل الأزمة.
وحسب البلاغ ذاته، تدارس هذا الاجتماع موضوع “تأثير جائحة كوفيد19 على الأمن الغذائي بالمنطقتين الإفريقية والعربية”، بمشاركة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).

 

 

يذكر أن تأسيس الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي بإفريقيا والعالم العربي يندرج في إطار تفعيل مضامين البيان الختامي الذي اعتمدته رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، خلال المنتدى البرلماني الاقتصادي لإفريقيا والعالم العربي الأخير، الذي احتضنه مجلس المستشارين المغربي بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع