مسؤول بـ “كاف” يتحدث عن موعد نهائيات كأس إفريقيا المغرب 2025

رياضة كتب في 5 يونيو، 2024 - 17:40 تابعوا عبر على Aabbir
نهائيات كأس إفريقيا الكاف
عبّر

لايزال موعد إقامة نهائيات كأس إفريقيا بالمغرب، محط نقاش بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، من جهة، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من جهة أخرى، وهو ما أكده  سكرتير الكاف الكونغولي فيرون اومبا.

المسؤول الافريقي بالكاف، أكد ايضا، إستحالة تنظيم الكان بالمغرب في الصيف بسبب مونديال الأنديه في نسخته الجديدة، مرجحا أن تقامنهائيات كان المغرب، مع بداية 2026، وبالضبط شهر يناير.

وفي حال تأكد ذلك، ستلعب النهائيات الافريقية في نفس عام مونديال أمريكا مثلما حدث في نسخة 1986 في مصر حين لعب الأسود في القاهرة و الاسكندرية وبعدها بـ3 أشهر فقط ظهروا في ملاعب المونديال.

حري بالذكر، أن الجامعة الملكية لكرة القدم، ومعه السطات المغربيو، كانت تمني النفس بإقامة العرس الافريقي صيفا، ولكنه استحال نظرا لتعارضه مع مصلحة الفيفا، الأخيرة ترفض إقامة أي مناسبات كروية تتعارض مع نهائيات كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة، بغية إنجاح المناسبة.

المغرب 2025

نهائيات كأس أفريقيا و لاعبي أوروبا

على الجانب الآخر، وبما أن جل لاعبي المنتخبات الأفريقية، يلعبون في أندية أوروبية، فإن الأمر اعتبره مسؤولي الكاف، عائقا آخر، بيد كشفت مصادر من الاتحاد الافريقي، أن مسؤولي الأخيرة في تواصل مع نظرائهم في أوروبا لأجل ايجاد توقيت مناسب، قصد اقامة النهائيات في المغرب.

ويبدوا أنه في حال رفض المغرب لشهر يناير من سنة 2026، فإن شتاء 2025 “دجنبر”، سيكون مناسبا لأقامة العرس الافريقي، لكن الموعد الأخير له ما له من سلبيات، بيد أن الجو قد يحول دون انجاح العرس المنتظر، والذي يروم من خلاله المغرب البصم على أحسن نسخة نهائيات على مر التاريخ، كما صرح بذلك مسؤولين مغاربة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع