مسؤول امريكي : عقار “رمديسيفير” جيد لمواجهة كورونا

أخبار دولية كتب في 1 مايو، 2020 - 07:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلن رسميا كبير الأطباء في البيت الأبيض بأن عقار “رمديسيفير” الجديد أظهر أثرا واضحا في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

 

وكان كبير الأطباء في البيت الأبيض، قد أكد اليوم الأربعاء، أن عقار رمديسيفير ، أظهر أثرا واضحا في علاج المصابين بالفيروس، بعد اختبارات سريرية.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة “بيزنس إنسايدر فإن شركة جلعاد ساينس الأمريكية، أوضحت أن علاجها، رمديسيفير، نجح في تجربة حاسمة له لعلاج فيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت الشركة الأمريكية أنها لا تزال تجري اختبارات سريرية على الدواء المضاد للفيروسات.

 

كما أشارت إلى أن العقار أثبت نجاحه في علاج المرضى في بداية إصابتهم، على عكس المصابين من الحالات الحرجة.

 

وتابعت: إن إحدى هذه الدراسات، التي تديرها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، أظهرت فاعلية عمل الأدوية، دون أن تقدم الشركة بيانات إضافية عن الدواء الجديد للوباء.

 

وأوضحت جلعاد أن المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للمعاهد الوطنية للصحة الأمريكية سينظم مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن نتائج التجارب.

 

يذكر أن فريقا من جامعة أكسفورد أكد أن تجارب سريرية فعالية لقاح جديد لكورونا، وأن الجرعات الأولى منه ستكون جاهزة بحلول سبتمبر المقبل.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن اللقاح يمثل قفزة كبيرة في السباق الطبي، خاصة أن غالبية المختبرات التي دخلت في هذا المارثون العلمي بدأت بتجارب سريرية لبضع مئات من المشاركين للتأكد من سلامته.

 

وبحسب الصحيفة فإن معهد جينر في أكسفورد نجح في اختباراته السريرية، وأنه سيتم اختبار فعاليته على جسم الإنسان على 6000 شخص مع نهاية مايو القادم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع