مسؤول إعلامي إسرائيلي يرحب بامزازي لزيارة اسرائيل

الأولى كتب في 17 ديسمبر، 2020 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
أمزازي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط

تكهن شمعون أران – محرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي، أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب سيزور اسرائيل رفقة أعضاء من الحكومة.

وأبدى آران، ترحيبه عبر التدوينة، بكل من وزير التربية الوطنية وباقي الوزراء، جاء فيها “سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب وعدد آخر من الوزراء المغاربة قد يزورون إسرائيل قريباً”.

وجاءت تدوينة آرون، في ظرف توافق فيه الاعتراف الأمريكي بالصحراء المغربية، مع عودة المغرب بفتح مكتب اتصالات الإسرائيلي، بهدف خلق جسر تواصل بين المغرب واليهود المغاربة بإسرائيل، الخطوة التي اعتبرها مناصرو التطبيع فرصة لدفع عجلتها إلى أقصى مستوى، هذا في الوقت الذي نفت الدبلوماسية المغربية أن تكون هذه الخطوة تطبيعا مع إسرائيل أو تنازل عن حقوق الفلسطينيين والقدس الشريف، وأن المغرب سيقوم  بتسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب، بالإضافة إلى استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل  في أقرب الآجال.

هذا ومن المنتظر أن يقود مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، وفدا من إسرائيل إلى المغرب في أول رحلة تجارية مباشرة بين البلدين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع