مسؤولة: تعبئة 435 مركزا ضمن عملية التلقيح ضد كوفيد – 19 بمراكش آسفي

الأولى كتب في 15 ديسمبر، 2020 - 17:05 تابعوا عبر على Aabbir
مركز
عبّر

عبّر ـ دوزيم

 

قالت المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، لمياء شكيري، أمس الإثنين، إن المديرية عبأت 435 مركزا للتقليح و 790 وحدة تلقيح متنقلة، بالإضافة إلى 459 فريقا طبيا تم تكوينهم لهذا الغرض في اطار عملية التلقيح المكثفة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأشارت شكيري، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة ميدانية لمركز التلقيح “كاستور” (عمالة مراكش)، إلى التعبئة الجماعية للأطر الطبية التابعة للمديرية الجهوية للصحة بهدف ضمان نجاح عملية التلقيح المكثفة ضد كوفيد -19 بجهة مراكش آسفي.

وفي هذا السياق، شددت المديرة الجهوية للصحة على أن المرحلة الأولى من التحضيرات لهذه العملية الوطنية الواسعة النطاق قد بدأت بتحديد السكان المستفيدين ، والذين بلغ عددهم 3.077 مليون نسمة بجهة مراكش آسفي، أي 80 بالمائة من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة.

وذكرت شكيري بأنه، وفقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، سيتم إعطاء الأولوية، على الخصوص، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة.

وبعد أن أشارت إلى أن التحضيرات لعملية التلقيح المكثفة ضد كوفيد -19 تتم بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة ولجنة اليقظة برئاسة والي جهة مراكش آسفي ، قالت شكيري إن المديرية الجهوية للصحة وزعت على الأقاليم التابعة للجهة الوسائل اللوجستية اللازمة ، من ثلاجات وغرف تبريد لضمان ظروف مواتية لحفظ اللقاحات ، بالإضافة إلى أقراص مدمجة تسمح إدخال البيانات والمراجعات اليومية لهذه العملية الواسعة النطاق.

وأبرزت أن المديرية الجهوية ستقوم بحملة تواصل مع المواطنين لتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن هذه العملية، موضحة أن هذه الحملة استجابة حقيقية لإنهاء هذه المرحلة الحادة من الوباء.

وتهدف هذه العملية الوطنية غير المسبوقة إلى تزويد السكان باللقاح كوسيلة للتحصين ضد الفيروس ومكافحة انتشاره.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع