مزور: قدرات وطموح المملكة وراء اختيارها لاحتضان أول حدث عالمي للتكنولوجيا “جيتيكس”

أخبار تقنية كتب في 25 مايو، 2023 - 23:55 تابعوا عبر على Aabbir
جيتيكس
عبّر ـ صفاء بالي

أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور اليوم الخميس 25 ماي الجاري، أن اختيار المغرب لاحتضان أول نسخة لمعرض “جيتكس إفريقيا” لم يكن صدفة بل جاء نتيجة اقتناع بقدرات المملكة وطموحها في أن تصير قطباً إقليمياً رقميا.

 

وأضافت مزور في كلمتها التي ألقتها خلال الندوة الصحفية التي عقدت بسلا بخصوص المعرض، -اضافت أن المملكة المغربية تهتم بمجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والرقمنة نابع من الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورؤية ملكية متبصرة وحريصة دائماً على تنمية اتفريقيا وتحقيق الازدهار لمواطنيها.

وأوضحت مزور أن معرض “جيتكس إفريقيا” سيشكل مناسبة لالتقاء عمالقة التكنولوجيا والمقاولات الناشئة والفاعلين من القطاع العام والخاص بإفريقيا وبالعالم، وفرصة لأبراز الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي للتعرف على إمكانات ومؤهلات السوق الرقمية الإفريقية.

 

وتابعت الوزيرة بالقول “نعول كثيرا على هذا الحدث التاريخي الكبير لاستقطاب كبار المُستثمرين لبلادنا، بفضل الكفاءات الشابة التي تبدع في المجالات الرقمية والبيانات الضخمة وتكنولوجيا المعلومات، كفاءاتْ تحظى بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، وأثبتت تألقها بحصولها على جوائز وتكريمات في أكبر الملتقيات الدولية”.

 

يذكر بأن مدينة مراكش ستحتضن فعاليات المعرض من 31 ماي إلى 2 يونيو وهو المعرض المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع