مزودو خدمات الاتصالات بالمغرب يستعدون لتقنية الجيل الخامس 5G

إقتصاد و سياحة كتب في 28 مارس، 2019 - 19:54 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

يعزز الفاعلون المغاربة في مجال الاتصالات من جهودهم من أجل إطلاق تقنية الجيل الخامس من الاتصالات، التي ستساهم وفق خبراء في تحقيق سرعات فائقة لنقل البيانات كما من المتوقع أن تحدث ثورة كبيرة في عالم “انترنت الأشياء” والروبوتيكس.

 

ويقوم مزودو خدمات الاتصال بالمغرب بتنفيذ تجارب ميدانية على هذه التقنية والعمل على تطوير استراتيجيات أعمالهم لضمان انتقال سلس للخدمات المرتبطة بتقنية الجيل الخامس. فحسب موقع “ميديا24” فإن شركة أورانج أجرت تجارب ميدانية في هذا المجال وأبدت استعدادها الانتقال إلى عصر الجيل الخامس وتوفير هذه التقنية لزبائنها باختلاف شرائحهم.

 

من جهتها، شهد مقر شركة اتصالات المغرب بالعاصمة الرباط مؤخرا إجراء اختبارات من طرف شركة إريكسون السويدية حول حالات الاستعمال التي تدعمها تقنية الجيل الخامس، كما أن شركة إنوي أعلنت استعدادها تقنيا لتوفير هذه الخدمة.

 

وتقدم هذه التقنية سرعات عالية من الانترنت تصل ضعف سرعات الجيل الرابع بنحو 100 مرة، كما أن استعمالاتها تتخطى الستهلكين لقطاعات الأعمال والصناعة، كالسيارات ذاتية القيادة وسوق الأجهزة المنزلية المتصلة بالانترنت. وبدأت العديد من شركات تصنيع الهواتف عبر العالم في تطوير هواتف يمكنها استقبال تقنية الجيل الخامس، إذ من المتوقع أن يكون الإطلاق التجاري لهذه التقنية في 2020.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع