مزراوي وأبو خلال يشجعان مواهب تجويد القرآن والمبادرة تلقى الإشادة والتنويه .. فيديو

الأولى كتب في 3 مارس، 2023 - 21:45 تابعوا عبر على Aabbir
مزراوي و أبو خلال
عبّر

في بادرة حسنة نالت الإشادة والتنويه، وفي بث مباشر على “الانستغرام“، أطلق نجما المنتخب المغربي نصير مزراوي وزكريا أبو خلال، بثا مباشرا خصصاه لتشجيع مواهب تجويد القرآن الكريم.

وأثار البث المباشر اهتمام كبير من لدن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تابعه الآلاف وتفاعلوا معه بشكل إيجابي، والأكثر من ذلك شارك فيه لاعبون دوليون آخرون على غرار لاعب سامبدوريا الإيطالي عبد الحميد الصابيري، الذي كان وراء الهدف الثاني لأسود الأطلس في مرمى المنتخب البلجيكي، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وشكل البث المباشر الذي أطلقه مزراوي وأبو خلال، في جو أخوي ثمنه وشجعه الكثيرون، فرصة لعدد من المواهب المغربية لتلاوة ما تيسر من كتاب الله.

ويسعى الدوليان المغربيان من خلال المبادرة المحمودة، إلى التأكيد على تشبثهم بقيمهم المغربية ودينهم الاسلامي حتى يعطوا صورة إيجابية للشباب المهاجر ليقتفي آثرهم بدل الانسياق وراء التقليد الأعمى البعيد كل البعد عن قيم وتقاليد المجتمع المغربي المحافظ.

وسبق للاعب تولوز الفرنسي، زكريا أبو خلال، أن ظهر في عدة فيديوهات وهو يتلو القرآن الكريم والأكثر من ذلك ظهر وهو يؤم المصلين في أحد المساجد، هذا إلى جانب نصير مزراوي وحميد الصابيري اللذين ظهرا بدورها يتلوان كتاب الله ما يؤكد مدى تشبث الجيل الجديد من لاعبي المنتخب المغربي بدينهم الإسلامي.

أبو خلال وزوجته يؤديان مناسك العمرة

وسبق لصفحة “ENDM” المتخصصة في متابعة أخبار لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن نشرت قبل أسابيع صورا لأبو خلال وزوجته المنقبة بعدما أدى مناسك العمرة، مرفقة إياها بتعليق جاء فيه:”تقبل الله منك يا أبو خلال”.

والأكثر من ذلك، حرص أبو خلال على استغلال الإجازة القصيرة التي منحها له فريقه خلال عطلة نهاية رأس السنة، للسفر للديار العربية السعودية و تأدية العمرة، موثقا تواجده بمكة المكرمة عبر خاصية “سطوري” على صفحته الرسمية على “الانستغرام”.

وأثارت صور أبو خلال الحديثة التي ظهر خلالها حليق الرأس بعد تأديته المناسك الخاصة بالعمرة، إعجاب المغاربة وهو ما عبروا عنه بتفاعلهم على مواقع التواصل الاحتماعي وتحديدا على صفحته الخاصة، خصوصا وأن “اللوك” الجديد ظهر به نجم تولوز أياما فقط على حملة الاستهداف والضجة الفارغة التي حاولت جهات إثارتها في حق لاعب ساهم في إسعاد المغاربة ملكا وشعبا.
زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع