مريم الرايسي تنقل تجربتها الإعلامية لطلبة كلية الآداب بني ملال

ثقافة و فن كتب في 25 ديسمبر، 2018 - 10:38 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ بني ملال

نقلت معدة برنامج “مباشرة معكم” الإعلامية مريم الرايسي تجربتها بكل من دولتي السينغال ورواندا عبر عرض أشرطة وثائقية توثق للواقع المعيشي بتلك الدول لفائدة طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، كما حاولت أن تقدم صورة ذات أبعاد إنسانية للطلبة حتى يصححوا الأحكام المسبقة التي قد توجد بذهن بعضهم.

 

 

وأطرت الإعلامية بالقناة الثانية، السبت الماضي يوما دراسيا تمحور حول موضوع “التعرف على منابع الهجرة من خلال تجربة ميدانية بدول جنوب الصحراء “، والمنظم من قبل ماستر الهجرة الدولية المجال والمجتمع.

 

وعرف اللقاء تفاعلا كبيرا من لدن أساتذة وطلبة الكلية مع موضوع الندوة، بمداخلات وأسئلة، مستحسنين هذه المبادرة التي غيرت وجهات نظرهم اتجاه بعض الأمور المرتبطة بدول جنوب الصحراء، وهو ما أكده منسق الماستر المذكور أعلاه ونائب العميد محسن إدالي الذي قال إن “هذا اليوم التواصلي حقق هدفه من خلال تغيير الصورة النمطية التي تلتصق بهذه الدول،وتبيان الصورة الصحيحة من عين المكان”.

 

وأضاف أستاذ الجغرافيا السياسية والاجتماعية أن الماستر وكافة التكوينات المرتبطة به دأبت على تنظيم أيام دراسية من هذا النوع قصد إغناء النقاش الدائر برحاب الكلية حول مختلف القضايا والمواضيع ذات الصلة بالهجرة، وذلك في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الخارجي.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع