مركز محاربة التسمم يحذر من الإقبال على تعاطي مخدر الصيني يحول المدمنين إلى زومبي

الأولى كتب في 21 يونيو، 2021 - 09:15 تابعوا عبر على Aabbir
مركز
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط

 

حذر المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية، من استهلاك مخدر صناعي جديد في البلاد يطلق عليه اسم “الفلاكا”، له أضرار خطيرة على الصحة.

و”الفلاكا” مخدر صناعي جديد زهيد الثمن يتم تصنيعه في الصين وباكستان ويأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة. انتشر بين عدد كبير من الشباب لعدة أسباب، واسمه العلمي “ألفا بي في بي”، ومن أسباب انتشاره انه مخدر زهيد الثمن ويتم تصنيع هذا المخدر الصناعي في الصين.

وبحسب المعهد الأميركي المعني بدراسة المخدرات، فإن مخدر الفلاكا يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة، يعرفها كثيرا من يقبل عليه، ويتم تعاطي هذه المواد أو أنها يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.

وتسبب الفلاكا: هلوسة، جنون، تصرفات غريبة، فقدان التحكم فى القدرات العقلية، بداية جنونية لطريق مظلم، وهي تؤدى الى زيادة النزعة الحيوانية لدى الإنسان، كل ذلك فقط بعد تناول مخدر الفلاكا لثلاث مرات متتالية.
أمر يثير الدهشة، البداية تعاطي، ثم إدمان، والآن أصبحت مجنونًا، والسبب مخدر الفلاكا.. ما قصته؟

بدأ ظهور الفلاكا فى شوارع فلوريدا، وهى مادة كيميائية مصنعة على غرار المادة المشهورة كمنشط عام، وهى الأمفيتامين أو Methamphetamine، وهى أيضًا تنتمى لنفس مجموعة الهلوسة “Cathinone” الموجودة فى نبات القات Khat المنتشرة فى الصومال، واليمن، وبعض دول هذه المنطقة.

ويكمن سر انتشاره فى الولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لسرعته الشديدة فى تحويل المدمنين إلى زومبى، وأيضًا لرخص ثمنه، حيث يعتبر بـ 5 دولارات.

يعتبر الفلاكا على شكل بودرة يُذاب فى ماء مقطر، ويؤخذ على هيئة حقن الوريدى، ويؤخذ أيضًا عن طريق الشم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع