مركز أوميغا يغني الساحة الفكرية بمؤلف “محمد السادس، ربع قرن من التنمية”

ثقافة و فن كتب في 10 يوليو، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
دعوة الملك/ المغرب محمد السادس
عبّر

أصدر مركز التفكير “أوميغا للأبحاث الاقتصادية والجيوسياسية” مؤلفا أكاديميا باللغة الفرنسية حول الذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية، بعنوان “محمد السادس، ربع قرن من التنمية”.

و “مؤلف “محمد السادس، ربع قرن من التنمية” هو ثمرة عمل جماعي لبعض أعضاء مركز أوميغا للأبحاث الاقتصادية والجيوسياسية، وهم سمير شوقي، الرئيس المؤسس للمركز، وزهير لخيار، باحث كبير بالمركز، دكتور في الاقتصاد وأستاذ جامعي، وأحمد حفناوي، باحث كبير في المركز، دكتور في الاقتصاد وأستاذ جامعي، وياسين حسناوي، الكاتب العام للمركز وباحث في سلك الدكتوراه، وعبد المنعم أمشراع، باحث كبير بالمركز، خبير دولي في التنمية المستدامة وباحث في سلك الدكتوراه، وضحى أمين، باحثة بالمركز وباحثة في سلك الدكتوراه.

وأبرز المؤلف “الذي أنجز بشكل ملخص، والذي لم يتطرق إلى جميع المناحي الاجتماعية والسياسية التي عاشتها المملكة خلال الربع قرن الأخير، وركز على بعض المجالات المهمة في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والجيوسياسية دون نسيان شق التنمية المستدامة الذي وضع المملكة على سكة الانتقال الطاقي الذي سيرفع مستقبل الدول”.

الأبواب الأربعة التي تطرق لها المؤلف هي: الدولة الاجتماعية، ثورة الحاضر والمستقبل، والاقتصاد، تنويع مثالي، والتنمية المستدامة، منهجية ملكية، والعلاقات الدولية، الواقعية الملكية.

يعتبر مركز أوميغا للأبحاث الاقتصادية والجيوسياسية مركز تفكير أطلقه سمير شوقي سنة 2023 بهدف إغناء النقاش العمومي حول القضايا الوطنية والعالمية والتي لها تأثير على المملكة المغربية والمواطن المغربي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع