مرشح لرئاسة فرنسا: فرنسا صنعت الجزائر ومنحتها حدود وعلم

أخبار دولية كتب في 26 أكتوبر، 2021 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
إريك زمّور
عبّر ـ ولد بن موح

عبّـر

 

مرشح لرئاسة فرنسا : فرنسا صنعت الجزائر ومنحتها حدود وعلم

وجه إريك زمور المرشح لرئاسة فرنــسا، وهو من أصول جزائرية انتقادات لنظام الكابرانات، حيث قال بأن فرنــسا من صنعت شيئا اسمه الجزائر ومنحتها حدود وعلم وادارة وبنية تحتية ولغة وتعليم واكتشافات بترولية.

وأكد زمور تصريحا سابقا لماكرون، حيث سرد مجموعة من الحقائق التاريخية ودور فرنسا في بناء كيان دولة الجزائر.

وقال أن فرنــسا كانت بمثابة الأم الحنون على الجزائر و كانت لا تتعدى 2 مليون نسمة سنة 1830 “وأغلبهم كانو يموتون كالذباب بالامراض والطاعون، وبفضل أدوية واطباء فرنسا اصبحوا 10 ملايين سنة 1962.. جلبناهم لفرنسا وعلمناهم ونظفناهم من الأوساخ واسكناهم منازل بدل براريك البهائم، لكنهم وبدل العمل اصبحوا لصوص وقطاع طرق..”.

صحيفة أمريكية

وأضاف “سنكشف عن الأرشيف و عن المراسلات التي كانت وقتها بين الإدارة المركزية بفرنــسا والإدارة بالجزائر حتى يعرف الجميع حقيقة الوضع وكيف ترك العثمانيون هاته البقعة من إفريقيا”، ومن خلال كلامه لابد أن المراسلات بينهم كانت تصف الوضع بدقة لأن في ذلك الوقت لم يكن أخذ الصور والفيديوهات مثل يومنا هذا.

الفرنسيون الذين لا يتوقفون عن اذلال حكام الجزائر ويمسحون بهم الارض، لايجدون من يرد عليهم من نظام الكابرانات، الذي يفتعل الأزمات تلو الأزمات، فقط للهروب من مواجهة فرنــسا، دون ان يجرؤوا على الرد عليهم .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع