مرسي تحدث قبل موته بالمحكمة عن أسرار “لو كشفها لتم الإفراج عنه”

أخبار عربية كتب في 18 يونيو، 2019 - 21:39 تابعوا عبر على Aabbir
بيان أممي: وفاة مرسي "اغتيال تعسفي بموافقة الدولة"
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

كان آخر ما تحدث عنه الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، قبل أن يتوفى داخل جلسة المحاكمة، أمس الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019، امتلاكه لأسرار ومعلومات حساسة.

 

 

وقالت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، نقلاً عن مصدر قضائي -فضل عدم كشف اسمه لأسباب أمنية- أن مرسي تحدث خلال جلسة المحاكمة بأن لديه أسراراً كثيرة.

 

 

 

وبحسب مصدر الوكالة، فإن مرسي أكمل قائلاً بأنه لو كشف عن تلك الأسرار فسيتم الإفراج عنه، لكنه قال «إنه لن يكشفها، لأنها ستضر بأمن مصر القومي».

 

 

 

وتحدث بنفس الوقائع محامي مرسي، عبدالمنعم عبدالمقصود، الذي حضر جلسة المحاكمة، وقال في حديث لوكالة الأناضول، إن مرسي كان يتكلم من خلف قفص زجاجي، وإنه انتقد إجراءات المحاكمة معه.

 

 

 

ونقل المحامي عن مرسي قوله: «حتى الآن لا أرى ما يجري في المحكمة، لا أرى المحامي ولا الإعلام ولا المحكمة، وحتى المحامي المنتدب من المحكمة لن يكون لديه معلومات للدفاع عني».

 

 

 

وأضاف: «كنت طلبت من المحكمة جلسة سرية والمحكمة رفضت خلاص (انتهى) هذا قرار المحكمة ولكن الأسرار لن أبوح بها حتى مماتي حرصاً على أمن البلد وسيادته».

 

 

 

وأشار المحامي إلى أن مرسي تحدث من 5 إلى 7 دقائق أمام هيئة المحكمة، «ثم سقط مغشياً عليه عقب كلمته، وأُبلغنا من المتهمين معه أنه توفي»، بحسب ما قاله عبدالمقصود.

 

 

 

ومن جانبه، نقل حزب «الحرية والعدالة» الذي كان مرسي يترأسه، تفاصيل ما جرى داخل المحكمة، ونقل عن محامين وحاضرين، ما دار بين مرسي والقاضي شيرين فهمي في اللحظات الأخيرة من حياة الرئيس الأسبق.

 

 

 

وقال الموقع الرسمي للحزب إن مرسي طلب من القاضي أن يتكلم، وبعدما تحدث عن الأسرار التي بحوزته، ردد بيت الشعر: «بلادي وإن جارت علي عزيزة.. وأهلي وإن ضنوا علي كرام”. ثم علا صوت القاضي شيرين فهمي وقال: “أنت هتقعد تخطب!».

 

 

 

ونقل الحزب عن أحد شهود العيان قوله: «فجأة سقط مرسي واللي معاه في الجلسة كله قعد يخبط على القفص ويصوتوا. والأمن طلع كل الأهالي بره».

 

 

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن «الحرية والعدالة»، قوله إن ظروف السجن التي أدت إلى وفاة مرسي هي بمثابة «اغتيال».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع