مراكش تدخل قائمة المدن السياحية الأكثر زيارة عام 2019

إقتصاد و سياحة كتب في 21 ديسمبر، 2019 - 05:14 تابعوا عبر على Aabbir
مراكش
عبّر

تورية عمر – عبّر

 

 

ليس غريبا على المدينة الحمراء أن تحتل المراتب المتقدمة في مجموعة من التصنيفات الوطنية والعربية والدولية، نظرا لما تتميز به من خصائص سياحية توفرها للزائر والتنوع الذي تمتاز به يجعلها في مقدمة الترتيب في الكثير من المناسبات وفي العديد من التصنيفات .

 

وهذه المرة أيضا دخلت المدينة الحمراء قائمة المدن السياحية التي شهدت توافد الزوار عليها من كل حدب وصوب خلال عام 2019، حيث جاءت ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، وذلك حسب التقرير الذي اصدرته المؤسسة البريطانية ” أورومونيتور أنترناسيونال”.

 

وقد جاء هذا التصنيف بعد أن سجلت المدينة ما يقارب 3 ملايين زائر اجنبي خلال عام 2019 ما مكنها من احتلال المركز التاسع خلف كل من دبي بحوالي 16.3 مليون زائر ومكة بما قدره 9.8 مليون زائر والمدينة بما قدره 8.8 مليون زائر والقاهر التي سجلت 6.8 مليون زائر إضافة إلى الرياض التي سجلت 6 مليون زائر و وجوهانزبورغ بحوالي 5.5 مليون زائر والقدس بـ 4.46 مليون زائر ثم الدمام بـ 3.59 مليون زائر.

 

وللإشارة فإن التقرير قد شمل أكثر من 400 مدينة على الصعيد العالمي ، وقد تم احتساب عدد الزوار الاجانب فقط الذين قاموا بزيارة هذه المدن وقضوا فيها يوما واحد على الأقل دون أن يتم احتساب السياح المحليين الذين يتوافدون على تلك المدن في العطل الطويلة أو القصيرة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع