مراكش تحتل الرتبة التاسعة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم في 2019

إقتصاد و سياحة كتب في 25 يوليو، 2019 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
مراكش
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر- متابعة 

 

احتلت مدينة مراكش  الرتبة التاسعة ضمن 10 أفضل الوجهات السياحية في العالم في 2019، و ذلك وفقا ما نشره الموقع السياحي “تريب أدفايزور”.

 

و حصلت لندن على المرتبة الأولى وتراجعت مدينة نيويورك من المركز العاشر إلى الـ13، أما السياحة العربية فامتازت هذا العام خصيصا مراكش المغربية وإمارة دبي بالمركزين التاسع والعاشر على التوالي، بحسب الموقع.

 

 

وحصلت مدينة مراكش  على المرتبة التاسعة بأزقتها التاريخية وسوقها وساحة جامع الفنا ومسجد الكتيبة الواقع بقلب المدينة ومدرسة بن يوسف وضريح السعديين.

 

 

وحصلت باريس على المركز الثاني، وتشتهر بمتحف اللوفر الضخم وقصر فرساي مقر الحكم الملكي وقوس النصر وبرج إيفل.

 

 

كما احتلت روما المركز الثالث وتلتها كريت وهي إحدى الجزر اليونانية ويوجد فيها موقع الآثار المينوسية التي يعود أقدمها لـ7000 عام قبل الميلاد، بالإضافة إلى القلاع والأديرة والكنائس التاريخية.

 

 

وفي المرتبة الخامسة جزيرة بالي الإندونيسية وتتميز بغابة القرود المقدسة وجبل ماونت باتور البركاني الذي يصعده الكثيرون لمشاهدة شروق الشمس، واحتلت المركز السادس مدينة فوكيت في تايلاند ويتشابه طبيعتها مع طبيعة بالي.

 

 

أما مدينة برشلونة الإسبانية فاحتلت المركز السابع وتشتهر بكاتدرائية برشلونة ومتحف بيكاسو، وتلتها اسطنبول التركية التي تتميز بمتحف آيا صوفيا وقصر الباب العالي وجسر البوسفور.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع