مراكش تحتضن أشغال ندوة وطنية حول موضوع الهجرة في إفريقيا

مجتمع كتب في 4 ديسمبر، 2019 - 20:35 تابعوا عبر على Aabbir
مراكش تحتضن أشغال ندوة وطنية حول موضوع الهجرة في إفريقيا
عبّر

تورية عمر – عبّر

 

من المنتظر أن تنطلق فعاليات الندوة الوطنية التي سيكون محورها الأساسي مناقشة موضوع الهجرة في إفريقيا تحت عنوان ” إفريقيا وسؤال الهجرة سنة بعد تبني الميثاق العالمي للهجرة بمراكش،” وذلك يومي 6 و 7 من شهر دجنبر الجاري 2019 بفضاء كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بالمدينة الحمراء.

 

وسيتم خلال هذه الندوة تقديم مجموعة من الأفكار والتصورات الخاصة بالنخب العلمية والخبراء المنعيين بهذا الموضوع والذين سيشاركون في الندوة، من اجل إبراز الفعل والتفاعل مع الجهود الدولية في هذا المجال داخل القارة الإفريقية وفي دول الجنوب بشكل عام .

 

كما أنه سيتم خلال فعاليات الندوة الوطنية فتح المناقشة العلمية بخصوص الميثاق العالمي للهجرة بعد عام من تبنيه والتوقيع عليه، فضلا عن اعتبار الندوة حدثا سيتم من خلاله إبراز افاق الالتزام بمضمون الميثاق المذكور على صعيد الممارسة الدولية وكذا تجسيد مخرجاته وانعكاساته على السياسات والحكومة والعمل الدولي والمجتمعات أيضا.

 

ستنظم الندوة الوطنية بإشراف من مختبر الدراسات القانونية وتحليل السياسات بكلية الحقوق، وجامعة القاضي عياض بمراكش إضافة إلى المركز المغربي للدبلوماسية الموازية وحوار الحضارات فضلا عن شراكة مؤسسة هانس زايدل الألمانية .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع