مذكرات بحث دولية لاعتقال أباطرة مخدرات بمنطقة الشمال

الأولى كتب في 6 أبريل، 2019 - 18:26 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال 13 شخص ضمن شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية و الاتجار في البشر و ترويج المخدرات القوية
عبّر

 

عبّر ـ صحف

 

افادت مصادر صحفية أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت، اصدرت عددا من مذكرات البحث الدولية في حق متهمين بالاتجار الدولي في المخدرات، الذين يعتبرون من كبار التجار حاليا بمدن الشمال.

 

 

وحسب جريدة الصباح التي اوردت الخبر فان من بين الأسماء التي صدرت في حقها مذكرات بحث دولية، (أ.ف) أحد كبار بارونات المخدرات بالشمال المتحدر من طنجة، الذي أصبح يوصف بـ أمير تجار المخدرات، والمعروف بلقب “فكري الريفي”، وذراعه الأيمن (ع.ق) المتحدر من مدشر بن ديبان، اللذان هربا إلى برشلونة، مباشرة بعد نجاح “ديستي” في تفكيك شبكة الكوكايين بالجديدة.

 

 

وتضم اللائحة كذلك، أشهر بارون مخدرات بطنجة (م.ب) والمعروف بلقب (شاشا)، والمتحدر من حي “عين قطيوط”، والمتورط في قضية جديدة تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية.

 

 

وحسب ذات المصدر فإن اللائحة تضم كذلك أحد أبناء مدينة الفنيدق متورط ضمن مدبري شبكة “كوكايين الجديدة” والمشار إلى اسمه في التصريحات المنسوبة إلى أحد أبرز المتهمين الموقوفين في هذه القضية. وتضم لائحة المطلوبين ممن صدرت في حقهم مذكرات بحث دولية على خلفية قضايا كبيرة تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، مجموعة أخرى، تضم بعض الأسماء المعروفة والمشهورة بمنطقة تطوان والضواحي، في مجال التهريب الدولي للمخدرات، أغلبهم قضى عقوبات حبسية ولهم سوابق قضائية في مجال تهريب المخدرات على المستوى الدولي.

 

 

ويتعلق الأمر ب(ر.و.ت) أحد أقدم الأسماء المعروفة على مستوى جهة الشمال، والذي فر إلى إسبانيا خلال الحملة التطهيرية لـ 1996، حيث مكث إلى غاية 2005، ليعود ويقضي عقوبة حبسية، لكنه سرعان ما عاد إلى نشاطه في هذا المجال، حيث أشارت إليه أصبع الاتهام في ملف شبكة “موسى بهناس” في 10 أبريل 2016، هو وصهره(م.أ) المعروف بلقب “داني”، عندما تم ضبط أزيد من ستة أطنان من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل السمك المجمد، كانت متوجهة من ميناء طنجة المتوسط إلى إسبانيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع