مدن إفريقية تتعبأ لفائدة أطفال الشوارع

الأولى كتب في 24 نوفمبر، 2018 - 18:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر
عبّر ـ و م ع 
تعبأت مدن إفريقية لفائدة أطفال الشوارع من خلال التوقيع ،على هامش قمة أفريستي الثامنة اليوم السبت بمراكش ، على اتفاقيات ترمي إلى القضاء على هذه الظاهرة. ففي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد جون بيير إلانغ امباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، أن المدن انخرطت طوعا في الحملة الإفريقية “من أجل مدن إفريقية بدون أطفال في وضعية الشارع”، التي أطلقتها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل.
وأوضح السيد امباسي أن الظاهرة باتت مقلقة أكثر فأكثر بالنظر لعدد الأطفال الذين يعيشون في الشوارع، ويتعرضون في المقابل لكل المخاطر، مشددا على ضرورة توعية العموم بخصوص هذه التبعات. وأبرز الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية أن جميع الفاعلين، و القطاع الخاص، والمجتمع المدني والإدارات العاملة في مجال الطفولة على غرار صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة، معبؤون لمواجهة الظاهرة، بغية كبح تبعاتها الهدامة في مناطق أخرى من العالم .
كم شدد السيد امباسي على أن لا ينحصر التزام المدن الإفريقية في التوقيع على هذه الاتفاقيات وأن لا تظل “حبرا على ورق”، بل أن تشكل نقطة انطلاق لعمل جاد لاجتثاث هذا الإشكال . وأضاف أنه يتعين تفعيل هذا الالتزام وترجمته من خلال عمل ملموس بغية انتشال أطفال الشوارع، حتى لا يظلوا مبعدين عن المجتمع، ومن خلال منحهم فرصة أخرى من أجل حياة أفضل.
وأكد السيد امباسي أن هذا العمل لن يتم إلا عبر تعبئة شاملة من قبل كل المجالس الجماعية والمنتخبين والمجتمع المدني بهدف بلورة استراتيجيات مندمجة لحماية حقوق الأطفال، وكذا التزام دائم من أجل إنجاح هذه الحملة، داعيا الجماعات لهذه الغاية إلى تبني هؤلاء الأطفال.
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع