مدريد تشيد بـ “التعاون الممتاز” بين أجهزتها الأمنية ونظيرتها المغربية

الأولى كتب في 4 ديسمبر، 2019 - 21:54 تابعوا عبر على Aabbir
عبد اللطيف حموشي
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

 

أشادت إسبانيا بـ “التعاون الممتاز” بين أجهزتها الأمنية ونظيراتها المغربية، وذلك في أعقاب تفكيك خلية إرهابية اليوم الأربعاء 04 دجنبر، موالية لـ (داعش) تتكون من أربعة أشخاص.

 

 

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان صدر بعد الإعلان عن هذه العملية التي مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بالمغرب وزعيم هذه الخلية بضواحي العاصمة مدريد إن “هذه العملية المشتركة تبرز بشكل كبير التعاون الممتاز بين المديرية العامة للاستعلامات بالشرطة الوطنية والمركز الوطني للاستخبارات من جهة والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية”.

 

 

وأضاف نفس المصدر أن “هذه العملية مكنت من تحييد تهديد خطير كان يتربص بالبلدين”.

 

 

 

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق مع الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الأربعاء من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ (داعش) وحاملة لمشاريع إرهابية تتكون من أربعة عناصر تتراوح أعمارهم بين 24 و39 سنة.

 

 

 

وأسفرت هذه العملية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الاسبانية عن إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون بفرخانة وبني نصار (نواحي الناضور) من بينهم شقيق أحد المقاتلين بالساحة السورية العراقية تزامنا مع اعتقال زعيم هذه الخلية بضواحي العاصمة الاسبانية.

 

 

 

 

شاهد ايضا



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع