مدرب مصر يرشح “أسود الأطلس” للمنافسة على “كان 2019”

الأولى كتب في 21 نوفمبر، 2018 - 18:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

صنَّف خافيير أجيري، مدرب المنتخب المصري، نظيره المغربي في خانة المُنتخبات المرشَّحة للظفر بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، إلى جانب الكاميرون وغينيا والموزمبيق، مُعتبراً إياها قادرة على منافسة “الفراعنة” على حيازة اللقب القاري، بالنظر إلى المؤشرات التي أظهرتها هذه المنتخبات في التصفيات.

وقال المدير الفني المكسيكي، في حديثه إلى قناة “أون سبورت” المصرية، في معرض حلوله ضيفاً على الإعلامي أحمد شوبير: “هدفي في المرحلة الحالية هو الحصول على كأس أمم إفريقيا، لكن المنافسة لن تكون باليسيرة والهينة، المغرب وغينيا والكاميرون والموزمبيق يُعتبرون من أبرز المصارعين على اللقب”.

هذا وأثار تصريح أغيري سخرية عدد من المنابر الإعلامية المصرية، حيث ترى أن كل من غينيا والموزمبيق بعيديْن عن المنافسة على اللقب، مع العلم أن المنتخب الموزمبيقي لازال لم يضمن بطاقة المشاركة في “الكان”، باحتلاله المركز الثالث في مجموعة زامبيا وغينيا بيساو وناميبيا، مع شغل هذيْن الأخيريْن للمركز الأول بثمانية نقاط، مُبتعديْن بنقطة واحدة عنه.

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى المحفل القاري المُزمع إقامته في السنة المقبلة إلى جانب المنتخب التونسي، وذلك من المجموعة العاشرة التي تنطوي كذلك على منتخبيْ سوازيلاند والنيجر، واللذيْن لم يستطيعا مجاراة حضور وقوة “الفراعنة” و”نسور قرطاج”.

ويرى الكثيرون أن “أسود الأطلس” قدَّموا بوادر ومؤشرات تُظهر قدرتهم وقابليتهم للمنافسة بضراوة على اللقب القاري، بل حتى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أكد أن المنتخب الوطني سيخوض المسابقة بهدف التتويج بها وليس لعب أدوار ثانوية، علما أن ممثلي الوطن خرجوا من ربع نهائي النسخة الماضية بالغابون أمام المنتخب المصري.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع