مداهمة تفضح قاصرات بملهى بمراكش

الأولى كتب في 28 مايو، 2021 - 15:56 تابعوا عبر على Aabbir
توقيف ثمانية فتيات
عبّر

عبّر ـ الصباح

 

باشرت مصالح الدرك الملكي بمراكش، مؤخرا، أبحاثا مع حوالي 32 موقوفا، جرى إلقاء القبض عليهم، إثر حملة للسلطة المحلية، استهدفت ملهى ليليا بمنطقة “تسلطانت”.

وعلمت “الصباح” أن من بين الموقوفين قاصرات، بالإضافة إلى المسير ونوادل وبعض الزبناء، بينما تمكن أزيد من 80 شخصا من الفرار بسبب تأخر عناصر الدرك في الحضور، إثر ضبط ممثل السلطة المحلية ومعاونيه للملهى الليلي، في حالة تلبس بإيواء الزبناء بعد منتصف الليل.

وطرحت المداهمة علامات استفهام كبيرة، لتكرار خرق الطوارئ بمنطقة “تسلطانت”، من قبل رياضات ومحلات ترفيه ومقاه وفيلات، سيما أن مرور الزبناء يفرض عبورهم “باراج” للدرك الملكي، مفروضا فيه زجر المخالفين للطوارئ الصحية.

وما زاد من التساؤلات أن أغلب الوافدين إلى الملهى، يقصدونه بعد توقيت الإغلاق بوسط مراكش، حين يغادرون المطاعم ومحلات الترفيه، ويكونون في حالة سكر ومرافقين لفتيات.

ونفذت المداهمة حوالي الساعة الثالثة إلا ربع من صباح (الثلاثاء المنصرم)، إذ أشعرت السلطة المحلية بوجود العديد من الزبناء داخل ملهى ليلي بالمنطقة، في توقيت تجاوز منتصف الليل، لينتقل مسؤول السلطة المحلية وأعوانه إلى المكان، وبعد ضبط الخرق الفاضح للطوارئ تم الاتصال بالدرك الملكي للمؤازرة والقيام بالإجراءات القانونية، وهي الفترة التي استغلها البعض للفرار، إذ قدرت مصادر “الصباح” عدد الهاربين من الموقع بأزيد من 80 فردا، ليتم إيقاف الباقين وهم حوالي 32 شخصا، من الجنسين، بمن فيهم المسير ونوادل.

وتم في العملية الأمنية حجز قنينات نرجيلة ومشروبات كحولية، وغير ذلك من المواد التي تقدم داخل الملهى.

وأوضحت المصادر نفسها أن الملهى مرخص له بتقديم المشروبات الكحولية، وأنه بالإضافة إلى ارتكاب صاحبه خرق الطوارئ الصحية، ضبطت بداخله قاصرات، وهو ما يجري بشأنه التحقيق، تحت إشراف النيابة العامة.

وتعد العملية، الأولى بعد رمضان وبعد التخفيف الذي مدد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، إذ أن الحالات السابقة لخرق الطوارئ ضبطت قبل الشهر الماضي.

وتكررت مخالفة الطوارئ الصحية بمنطقة “تسلطانت”، في ضاحية مراكش، إذ أن صرامة أمن المدينة الحمراء، نتيجة مراقبة مدى احترام التدابير الخاصة بمواجهة كورونا في الفضاءات التي تقدم الخمور، دفعت البعض إلى انتقاء فيلات خارج المدار الحضري أو داخله، لتنظيم سهرات مغلقة تعاقر فيها الخمور وتنظم فيها جلسات حميمية مؤثثة بالموسيقى والرقص.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع