مخرج بريطاني أعطاه دور البطولة في فيلم.. اختيار مغربي كـ “ألطف سائق حافلة” بلندن

الأولى كتب في 28 ديسمبر، 2018 - 13:09 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

تم اختيار مواطن مغربي مقيم ببريطانيا كـ “ألطف سائق حافلة” في العاصمة البريطانية لندن. ابتسامته الدائمة والطاقة الإيجابية التي يبعثها في روح كل من صادفه على مثن الحافلة جعلته أحد أكثر السائقين شعبية في لندن، وأكثرهم مودة أيضا.

الأمر يتعلق بالمغرب أحمد سرحان، الذي تم اختياره من طرف جمعية بريطانية كـ”ألطف سائق” في لندن، لقيامه بتصرفات غير معتادة من قبل سائقي الحافلات. وذكرت الجمعية البريطانية أن سبب اختيارها لسرحان يعود إلى ابتسامته الدائمة في وجوه الركاب، الأمر الذي أكسبه شعبية كبيرة في العاصمة البريطانية.

وكشفت مقدمة برنامج “بي بي سي تريندين” على قناة “بي بي سي” البريطانية، أن سرحان الذي حل ضيفا على البرنامج قدم إلى لندن قبل 30 سنة، حيث تعلم الإنجليزية وبدأ العمل في المطاعم، ثم قبل 14 سنة باشر العمل سائقا للحافلة. وأشارت إلى أن من يعرف السائق المغربي، يصفه بأنه متفائل دائما. يستقبل ركابه بابتسامة عريضة، ما جعل الكثيرين منهم يصبحون أصدقاء له.

وعن سبب ابتسامته الدائمة، قال سرحان: “نحن كمسلمين وعرب أمر الابتسامة طبيعي لدينا، وهذه صفتنا وطبيعتنا”، معتبرا أن مهنته سائق حافلة هي الأفضل في العالم، بسبب لقائه بأناس من مختلف الأجناس والديانات كل يوم.

يشار إلى أن السائق الألطف في لندن، متزوج وله ابن، لكنهما ما زالا ينتظران في المغرب بسبب عدم حصولهما على التأشيرة البريطانية.

من سائق إلى نجم سينمائي

ويبدو أن ابتسامته الطيبة لن تبقى حكرا على ساكنة لندن، بل بريطانيا وربما أوروبا برمتها، إذ يرتقب أن يلعب أحمد سرحان دور البطولة في فيلم جديد من إخراج المخرج البريطاني، جو بلوم.

وقال بلوم في تصريح لقناة بي بي سي البريطانية: “لقد كنت طالبا بجامعة غلاسغو للفنون حين قابلت أحمد. ولطالما آمنت بأنه سيكون موضوع فيلم ممتاز، حين أتخرج من الجامعة.”

وأضاف: ”كنت أتجاذب أطراف الحديث معه بشكل يومي تقريبا، وكنت دائما أستمتع بالرحلات معه. وحين تخرجت من الجامعة، قررت أن أعطيه دور البطولة في فيلم لي من أجل تركيم هذا الرجل الذي يبعث الفرحة والسرور في روح كل من قابله.”

وبعد حصوله على ترخيص من شركة النقل، قام جو بلوم بتصوير الفيلم، الذي يلعب فيه أحمد سرحان دور البطولة، والذي يرتقب أن يصدر في سنة 2019 المقبلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع