محمد حموني: نجاح المغرب في قطر 2022 ألهمنا لإعادة الكرة في إندونيسيا

رياضة كتب في 21 نوفمبر، 2023 - 21:06 تابعوا عبر على Aabbir
محمد حموني
عبّر

قال لاعب منتخب المغرب لأقل من 17 عاما،  محمد حموني في تصريح لموقع “فيفا“: “نحن تحت ضغط كبير ويجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا لكي نجعل الجماهير المغربية بأكملها فخورة. نحن شعب متحد جدًا ومن دواعي سرورنا ومسؤوليتنا أن نمثلهم.”

المهاجم، الذي يلعب في فرنسا لصالح لو هافر، أتم عامه السابع عشر. فيما بعض زملائه في منتخب المغرب لا يزالون في السادسة عشرة من العمر، ولكن على الرغم من كونهم في سن المراهقة، إلا أنهم يشعرون جميعًا بالمسؤولية الكبيرة عند حملهم قميص منتخب بلادهم.

 

وأضاف قائلا: “ما قاموا به أسود الأطلس في قطر 2022، وضع معيارًا جديدًا بالنسبة لنا وغير كل شيء. نحن نرغب في الفوز والذهاب بعيدًا وكتابة التاريخ وجعل الشعب المغربي أكثر فخرا”

التطلعات باتت كبيرة، والأداء الذي قدمه محمد حموني وزملاؤه في بطولة كأس العالم للناشئين بأندونيسيا، زاد من آمال جماهيرهم الشغوفة في تحقيق إنجاز مهم. وهذا الأمر ينطبق سواءً على المدى القصير فيما يخص مصير المغرب في البطولة، أو على المدى البعيد، حيث يعد هذا الجيل من اللاعبين بالكثير بالنسبة للكرة المغربية.

حموني زاد قائلا: “عندما وصلنا هنا، كان لدينا هدف واحد في أذهاننا: إنهاء المجموعة في الصدارة، وقد نجحنا في ذلك بفضل مجهود جماعي كبير”

محمد حموني لاعب منتخب المغرب لأقل من 17 عام

محمد حموني داخل الملعب

و سجل حموني أول أهدافه في البطولة ضد بنما، ولكن أهميته في الفريق تتجاوز بكثير أهدافه. في الحقيقة، تمر جل هجمات المغرب عبر الجهة اليُسرى حيث يتواجد، وقد أبان عن قدرة كبيرة على صناعة الفارق في المساحات الضيقة وخلق الفرص حتى من أصعب المواقف، ما جعله الرجل الذي يعتمد عليه شيبا في الثلث الأخير من الملعب للمضي بالهجمات قدمًا.

أريد تسجيل المزيد من الأهداف وتقديم أداء أفضل في كل مباراة. هدفي بسيط. مثل معظم اللاعبين، أرغب في أن أكون أفضل لاعب في البطولة، ولكن هذا يتطلب الكثير من العمل الجاد، يقول حموني.

مقارنة الفرق فيما بينها مهمة ليست بالسهلة أبدًا، خاصة عند مقارنة منتخب للفتيان مع منتخب كتب التاريخ في قطر 2022، ومع ذلك، هناك نقاط مشتركة بينهما، على الأقل من الناحية التكتيكية.

 

وختم تصريحه قائلا:”لدينا نفس العزيمة للفوز، بلا شك، ونفس النهج والتفكير. أفضل شيء نملكه هو شيء بسيط للغاية ولكن من الصعب الحصول عليه، وهو تنظيمنا. نلعب دائمًا بنفس الطريقة، وهو ما يؤدي إلى أفضل النتائج”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع