محمد بودن: خطاب العرش إصرار على ترسيخ الانجازات و سعي إلى الاعتماد على الذات

الأولى كتب في 1 أغسطس، 2021 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
بودن
عبّر ـ ولد بن موح

ولد بن موح-عبّر

 

أكد  الأكاديمي و المحلل السياسي، محمد بودن، أن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش، يحمل تجديدا للإصرار على ترسيخ الانجازات والبناء عليها سعيا إلى الاعتماد على الذات في أكثر من مجال، إيمانا بتاريخ المغرب وإمكانات مواطنيه و قوة مؤسساته.

 

واعتبر بودن، في تصريح للجريدة، ان خطاب العرش أمس السبت 31 يوليوز 2021، بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش، هو دعوة لمواصلة التحرك نحو مزيد من التقدم والتنمية داخليا وتكريس الوضوح خارجيا.

 

وبخصوص جائحة كورونا، قال المتحدث، أن الملك ومن خلال تطرقه للموضوع الذي يؤرق العالم منذ أزيد من سنة، عمد إلى تأكيد “رسالة ثابتة تتعلق أساسا بتثمين جهود الصفوف الأمامية بما يليق بتفانيهم وخدمتهم الوطنية و عملهم الإنساني علاوة على إبراز تحديات المرحلة وتأثيرات الوضع على الاقتصاد وسبل العيش والقرارات المتخذة والمتعلقة أساسا بصندوق كورونا التضامني و خطة إنعاش الاقتصاد وصندوق محمد السادس للاستثمار للتخفيف من تأثيرات الجائحة على قطاعات مختلفة وحماية الشرائح الاجتماعية الأكثر تضررا وتحويل التحديات إلى فرص”.

 

وأشار بودن، إلى أنه بفضل “رؤية جلالة الملك محمد السادس المغرب مستمر في تحسين الأداء والعمل وسط متغيرات متسارعة وهذا واضح فيما يتعلق بتأمين اللقاح وسيرورة الحملة الوطنية للتلقيح و اقتحام المغرب لسوق واعدة تتعلق بصناعات اللقاحات والأدوية”.

 

وأضاف، المحلل السياسي، أن المغرب يرتقي بشكل مستمر لمستوي الفرص والتحديات لتجنب أي نقص أو خصاص في هذه المرحلة و ما يليها من شواغل في سياق وضع النموذج التنموي على سكته وما يمثله من تعاقد متجدد يتيح المجال أمام التحسين والتطوير دائما بمشاركة مختلف الفاعلين والقوى الحية لاستيعاب التحولات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع