محمد السادس الملك المنشغل بهموم مغاربة العالم

الأولى كتب في 13 يونيو، 2021 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
مغاربة العالم
عبّر

محمد بالي – عبّـــر 

 

 

مرة أخرى يؤكد ملك البلاد محمد السادس بأنه قريب من شعبه ومنصت لهمومه، من خلال تفاعله السريع مع القضايا والمشاكل التي تؤرق بال المغاربة سواء بالداخل أو حتى أولائك المتواجدين بدول المهجر.

 

فبعدما أعلنت السلطات المغربية عن استنئاف الرحلات من وإلى العديد من دول العالم، بعد قرابة أزيد من سنة ونصف من الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، وبعد انتشار مجموعة من مقاطع الفيديو لمغاربة المهجر بوسائل التواصل الإجتماعي يشتكون غلاء تذاكر السفر، دخل الملك محمد السادس صباح اليوم على الخط وأعطى تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة العائلات المغربية بالخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

 

وبرهن جلالته على أنه متابع ومواكب ومنشغل بهموم مغاربة العالم، خصوصا وأن الجائحة منعتهم من صلة الرحم مع بلدهم وذويهم لقرابة السنتين، مما خلق لديهم رغبة في المجيء بعد استئناف الرحلات سواء جوا أو بحرا، حيث كان سباقا للتفاعل مع مطالبهم بشكل رسمي واستداب لنداءاتهم، وأول من تدخل لحل مشكلتهم رغم ظروف الجائحة.

 

وقد ثمن مغاربة المهجر هذه الخطوة الملكية معتبرينها خطوة ايجابية أحيت فيهم الآمال بعدما صدمتهم شركات النقل التي كانت تسعى لاستغلال هذه الظرفية لرفع أثمنة التذاكر في وجههم، مؤكدين على أنهم جنود مجندين وراء ملك البلاد الذي يظل منشغلا بقضاياهم وهمومهم.

 

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس أمر صباح اليوم السبت كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع