محلل سياسي مغربي : ما بقينا فهمنا والو في ارتفاع الأسعار وحكومة أخنوش ممسوقاش وخلاتنا بين السما والما

إقتصاد و سياحة كتب في 2 فبراير، 2023 - 19:05 تابعوا عبر على Aabbir
الأسعار
عبّر

في خضم استمرار موجة الغلاء وارتفاع الأسعار التي أثقلت كاهل الأسر المغربية وزادت من سخط الطبقة الوسطى، هاجم المحلل السياسي المغربي، مصطفى اليحياوي، حكومة أخنوش، مستنكرا وقوفها موقف المتفرج دون التحرك لإيجاد حلول للأزمة.

اليحياوي، وفي تدوينة على صفحته الفايسبوكية، كتب يقول عن واقع ارتفاع الأسعار في المغرب:”الأسعار…لم نعد نعرف لا منطق صعودها ولا تاريخ تراجعها… باتت مستقلة تماما عن مبدأ العرض والطلب الذي يتباهى به الليبراليون الجدد في المغرب”.

وأضاف اليحياوي قائلا:”لا أحد يتكلم…لا أحد يستطيع أن يتكلم أصلا…وإن تكلم، فماذا عساه يقول ولمن وكيف ومن يضمن رجع الصدى”.

وتابع الباحث المغربي قائلا:”كل حكومات الدنيا تحاول أن تخفف على مواطنيها، بدعم مباشر هنا أو بإعفاء جزافي هناك…أما نحن، فمتروكون لحالنا بين السماء والماء، لا نصير لنا إلا رب العالمين وقدرتنا على التحمل”.

وختم اليحياوي تدوينته بالقول:”يبدو كما لو حقنا بمواد بتنا معها نحدث أنفسنا كالمجاذيب… نثير الأطفال، فيسخروا منا ويتقاذفوننا بالحجارة”.

هذا، ويعيش المغرب موجة غلاء غير مسبوقة في أسعار المحروقات والمواد الغذائية، كما التهبت الأسعار وخاصة الخضر،في الأيام القليلة الماضية، ما أثقل كاهل المواطن البسيط، في ظل تنصل حكومة أخنوش من مسؤولياتها واكتفائها بالتفرج على معاناة الشعب المغربي.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع