محكمة تطوان توزع54 سجنا في حق المتهمين في قضية مقتل” حياة بلقاسم” برصاص البحرية

الأولى كتب في 18 ديسمبر، 2019 - 15:01 تابعوا عبر على Aabbir
حياة بلقاسم
عبّر

عبر/ تطوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وزعت محكمة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمدينة تطوان، مساء أمس الثلاثاء 17 دجنبر، أحكاماً بالسجن النافذة 54 سنة، في حق المدانين في قضية مقتل الشابة “حياة بلقاسم” برصاص البحرية الملكية في عرض بحر المضيق بعدما رفض سائق زورق مطاطي (فونطوم) مخصص للهجرة السرية اﻹمتثال لأوامر البحرية الملكية بالوقوف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهكذا، أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية حكما أدان ربان “الفونطوم” بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات نافذة، وهي ذات العقوبة صدرت في حق اثنين من مساعديه، فيما أدين ستة عناصر من نفس شبكة “التهجير السري” بـ 4 سنوات سجنا نافدا، فيما قضت المحكمة ببراءة الشركة المالكة للمركب الذي ودعت على متنه حياة بلقاسم الحياة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكانت الشهيدة “حياة بلقاسم” طالبة القانون الدولي العام بجامعة عبد المالك السعدي قررت الهجرة إلى اسبانيا السنة الفارطة عبر البحر، لتحقيق أحلامها وإعالة عائلتها  إلى أن تبدد بسرعة بعد امتطائها لأحد قوارب الموت.

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان قد هز حدث مقتل الشابة حياة بلقاسم الرأْي المغربي، مستنكرا الواقعة والدوافع التي جعلت شباب المغرب إلى ركوب أمواج الموت بحثا عن أمل في ايجاد عمل، وتم التضامن مع الفيدة في أوساط التواصل الاجتماعي، خصوصا بين أوساط الشباب الذين تضامنوا مع الفقيدة وأطلقوا هاشتاغ في الشبكة العنكبوتية بعنوان “كلنا حياة”.

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع