محامي الملك محمد السادس وزيرا للعدل في فرنسا

أخبار دولية كتب في 7 يوليو، 2020 - 00:09 تابعوا عبر على Aabbir
محامي الملك محمد السادس وزيرا للعدل في فرنسا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

عين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المحامي الشهير المعروف بترافعه في ملفات لها علاقة بالملك محمد السادس وزيرا للعدل في الحكومة الفرنسية الجديدة.

وكشف الكاتب العام للإيليزيه، أليكسيس كوهلر، مساء اليوم الإثنين، عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة، التي يقودها رئيس الوزراء جان كاستيكس.

وتتميز هذه القائمة، التي تضم 31 وزيرا ووزيرا منتدبا، بالإبقاء على عدة وزراء في مناصبهم، لاسيما جان إيف لودريان، على رأس وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، وأوليفييه فيران، بوزارة التضامن والصحة، وفلورنس بارلي في وزارة الجيوش.

كما ظل برونو لومير في منصبه كوزير للاقتصاد والمالية والانتعاش، على غرار جان ميشيل بلانكير، الذي سيواصل تولي حقيبة وزارة التربية الوطنية.

وقام وزراء آخرون بتغيير حقائبهم، كما هو الحال مع جيرالد دارمانان، الوزير السابق للعمل والحسابات العمومية، المعين في الداخلية ليحل مكان كريستوف كاستانر، وإليزابيث بورن التي تعوض مورييل بينيكود في قطاع الشغل.

وتشمل الحكومة الجديدة، أيضا، وافدين جدد في شخص دوبون موريتي في منصب وزير العدل، وباربارا بومبيلي في وزارة الانتقال الإيكولوجي، وروزلين باشلو التي عينت على رأس وزارة الثقافة.

وأوضح الكاتب العام للإليزيه أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد مجلسا للوزراء في الساعة الثالثة من مساء غد الثلاثاء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع