محامية تفجر شبهات فساد مسؤول قضائي كبير

الأولى كتب في 8 يونيو، 2020 - 21:19 تابعوا عبر على Aabbir
محامية تفجر شبهات فساد مسؤول قضائي
عبّر

عبّر ـ الصباح

 

 

عاشت تطوان، منذ الجمعة الماضي، على وقع أخبار مزلزلة، كان عرضة لها الوكيل العام لاستئنافية المدينة، الذي سبق أن شغل مسؤولية وكيل الملك بابتدائية شفشاون.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن خلافات بين محامية وموثق سابق، موقوف عن مزاولة المهنة، طفت على السطح، وجرت معها المسؤول القضائي، وفق ما روته المحامية، وأكدت فيه أن الموثق، الذي قضى عقوبة حبسية بسبب تلاعبات مهنية، كشف عن جملة من الخروقات المنسوبة إلى المسؤول القضائي، وضمنها رشاو.

وتواصلت “الصباح” مع المحامية، فأكدت في مكالمة أولى صحة الأخبار، مضيفة أنها ستواصل فضح الموثق والتصريحات التي أدلى بها بخصوص اتهامه للوكيل العام لاستئنافية تطوان، سيما ما يتعلق بشقة في طنجة وشبهات أخرى.

وأوضحت المحامية أنها بدورها كانت ضحية الموثق السابق، إذ احتال عليها في مبلغ عشرة ملايين، بعد أن أوهمها بتفويت شقة في مرتيل لفائدتها، قبل أن تتفاجأ بالتسويف، والادعاء بأنه كان ضحية ابتزاز من قبل سماسرة، أحدهم من شفشاون، لمناسبة الملف الجنائي الذي توبع من أجله في 2017، وأن الملف سالف الذكر ضيع فيه أموالا كثيرة، عبارة عن رشاو وتعويضات الضحايا.

وطالبت المتحدثة بمهلة لمعاودة الاتصال بها، لأنها توجد خارج المنزل وتقود سيارتها، لتقديم معلومات أوفر عن القضية، إلا أنه حين الاتصال بها مجددا، رفضت الرد على المكالمة، قبل أن ترسل تسجيلا بصوتها على “واتساب”، تشرح فيه أنها استشارت مع النقيب، فأمرها بـ”الامتناع عن التصريح لأي جهة، مشيرة في الآن نفسه إلى “أن الموضوع كبير جدا…”.

وسبق للموثق أن أودع السجن في 2017، بعد تورطه في قضية معروفة بـ “الكواز”، توبع فيها، رفقة مجموعة من الأشخاص، إثر افتضاح عمليات نصب راح ضحيتها عدد من المواطنين من تطوان وخارجها، حين تبين لهم أنهم اشتروا شققا بيعت أكثر من ثلاث مرات، ببعض الإقامات السكنية، خاصة بالمركب السياحي “واد المالح” بمرتيل، لتبدأ عمليات الاستيلاء على المنازل، وضاعت حقوق مجموعة من المقتنين، وهي القضية نفسها التي كانت الموضوع المنسوب إلى الموثق السابق بخصوص سياق اتهاماته للمسؤول القضائي.

ودخلت على الخط جهات، للضغط على المحامية ومنعها من التصريح إلى أي جريدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع