محاربة الغش.. توقيف عدد من ألاشخاص و حجز عدد من الاجهزة الاكترونية التي تستعمل في الغش

الأولى كتب في 8 يونيو، 2019 - 10:51 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط 

 

تمكنت المصالح الأمنية بعدد من مدن المملكة، من توقيف عدد من الاشخاص و ذلك في إطار العملية الاستباقية التي باشرتها الاجهزة الامنية لمحاربة الغش في الامتحانات.

 

مصالح الأمن تمكنت  من توقيف شخصين بمدينة الدار البيضاء، بعد العثور بحوزتهما علي 31 سماعة لاسلكية، وستة سماعات عادية، حيث تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية تلى خلفية البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة.

 

كما  أوقفت مصالح الأمن بمدينة مراكش ثلاثة طلبة جامعيين، وذلك بدء أن تم ضبطهم متلبسين بحيازة أجهزة معلوماتية تستخدم لى الغش لى الامتحانات الجامعية، حيث تم إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللآزمة وتقديمهم أمام السلطات القضائية المختصة.

 

 

و بمدينة أكادير  أوقفت عناصر الشرطة القضائية، طالب جامعي بمدينة أكادير، وبحوزته أربعة عشر (14) جهازاً إلكترونيا يستعمل في الغش.

 

يذكر أن هذه  العمليات الأمنية الاستباقية، انصبت بالأساس علي رصد وزجر عمليات بيع الأجهزة الإلكترونية التي تستعمل في الغش، وهي عبارة عن جهاز استقبال للمكالمات مدمج في رقاقة إلكترونية موصولة إلي سماعة لاسلكية، يتم الترويج لها عبر إعلانات علي شبكة الإنترنت، وذلك بغرض استخدامها في عمليات الغش أثناء اجتياز الامتحانات.

 

وقد شاركت في هذه العمليات الأمنية كل من المصلحة المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، وكذا عموم المصالح اللاممركزة للشرطة القضائية.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع