مجلة إسبانية: “إسبانيا تمضي قدما في عزل البوليساريو”

الأولى كتب في 7 يونيو، 2020 - 16:08 تابعوا عبر على Aabbir
حظر استخدام شعارات وأعلام البوليساريو
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

قالت المجلة الاسبانية ( أتالايار انتري دوس أوريلاس” إن الخطوات التي اتخذتها الحكومة الاسبانية على مدى العامين الماضيين تؤكد أن السلطة التنفيذية الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيز ” تمضي قدما وبشكل تدريجي لعزل البوليساريو ” .

 

وأضافت مجلة ( أتالايار ) المتخصصة في القضايا المغاربية أنه منذ عام 2018 شرعت الحكومة الإسبانية ” في توضيح موقفها وخطها السياسي بشكل متزايد ” بشأن قضية الصحراء مشيرة إلى أن العديد من الحقائق تؤكد هذا الموقف .

 

وأوضحت المجلة أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية دافع في خطابه أمام الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في شتنبر الماضي عن حياد إسبانيا ” دون أن يشير في أي وقت من الأوقات لا إلى البوليساريو ولا إلى الاستفتاء حول تقرير المصير ” .

 

وذكرت ( أتالايار ) أن بيدرو سانشيز أكد في نيويورك أن ” الحكومة الإسبانية تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين ” لقضية الصحراء المغربية.

 

وتابعت المجلة ” وفي الآونة الأخيرة وتحديدا يوم 25 ماي وبمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا نشرت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون أرانشا غونزاليس لايا على موقع ( تويتر ) خارطة إفريقيا تتضمن جميع أعلام الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي باستثناء علم الجمهورية الوهمية ” .

 

وقالت ” ويضاف إلى كل هذا الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا الإسبانية الاثنين الماضي والذي يحظر استخدام الأعلام والرموز والشعارات غير الرسمية بما في ذلك علم البوليساريو في المباني والأماكن العامة الإسبانية ” .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع