مثير وبالصور..إنقاذ أزيد من 30 “حراكا” بعرض المتوسط من موت محقق

الأولى كتب في 16 نوفمبر، 2020 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّـر

 

في أحد المشاهد الدرامية المكررة بمياه البحر الأبيض المتوسط، نجا أزيد من 30 مهاجرا سريا مساء أمس من هلاك محقق، بعد محاولة فاشلة للعبور الى الضفاف الجنوبية اﻹسبانية انطلاقا من سواحل الريف.

 

 

ووفق مصادر جريدة “عبر.كوم” فإن القارب المطاطي كان على متنه أكثر من 30 شخصا، تعرض لعطب، وعجز عن مواصلة رحلة الموت، بسبب الحمولة الزائدة حيث تعدى الطاقة اﻹستيعابية اللازمة، ما تسبب في حالة الهلع والخوف وسط “الحراكة”، الذين فقدوا كل اﻵمال ﻹستكمال الرحلة صوب الضفاف الجنوبية للقارة العجوز.

 

 

وتضيف المصادر، أن القارب المطاطي المعطوب لحسن حظه، تصادف مع مركب للصيد، حيث شرع هذا الأخير في تقديم مد يد العون للأشخاص الذين كانوا على متن الزورق المطاطي الوشيك من الغرق، وفي ظروف يائسة، شهدت تسابق فيما بين المهاجرين السريين للنجاة من الموت.

 

 

وزادت ذات المصادر، أن كل المهاجرين تم انقاذهم بعد أن حلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، حيث عمدت الى تقديم اﻹسعافات الأولية، وليتم نقلهم الى ميناء بني انصار باقليم الناظور، وتحرير محضر رسمي، وذلك قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.

 

 

ويمتطي المئات من شباب الريف زوارق الموت بشكل مقلق، في ظل تراجع مثير ﻹمكانيات الولوج الى عالم الشغل، خصوصا مع الأزمة الحادة التي تعيشها المنطقة، بسبب تداعيات جائحة كورونا، وكذا جمود الحركة التجارية، وتجفيف منابع التهريب المعيشي، ما تسبب في تسلل اليأس الى نفسية العديد من الطاقات الشابة التي تفضل المغامرة بأرواحها وسط أهوال المياه العميقة بحوض المتوسط، بهدف تحسين ظروف العيش وتحقيق الطموحات.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع