متظاهرون يحرقون العلم الأمريكي بالقرب من البيت الأبيض “فيديو”

منوعات كتب في 5 يوليو، 2020 - 21:09 تابعوا عبر على Aabbir
متظاهرون يحرقون العلم الأمريكي بالقرب من البيت الأبيض
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أحرق متظاهرون غاضبون على مقربة من البيت الأبيض، العلم الأمريكي، في أعقاب خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ألقاه بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال، حيث أدان “اليسار الراديكالي” وقارنه بالإرهابيين والنازيين.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها “أمريكا لم تكن عظيمة على الإطلاق”، في إشارة إلى الشعار الذي استخدمه ترامب في حملته الانتخابية التي أوصلته للرئاسة والذي كان “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وقبل حرق العلم، نظمت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد في تطالب بالإطاحة بالرئيس ترامب ونائبه مايك بنس.

وبينما كان يتم إحراق العلم من قبل المتظاهرين، سمع النشطاء وهم يهتفون: “واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة، عبودية، إبادة وحرب. خمسة، ستة، سبعة، ثمانية ، أمريكا لم تكن رائعة أبدًا”.

لكن محتجين آخرين تجادلوا معهم معترضين على حرق الأعلام الأمريكية.
وكان ترامب شن في خطابه هجومًا على “اليسار الراديكالي”، وقال: “نحن الآن بصدد هزيمة اليسار الراديكالي والماركسيين والفوضويين والمحرضين واللصوص والأشخاص الذين ليس لديهم أدنى فكرة عما يقومون به في كثير من الحالات”.

يذكر أن ترامب اقترح بعد فترة وجيزة من انتخابه في عام 2016، أن يحبس الأشخاص الذين يحرقون العلم الأمريكي أو يتم تجريدهم من جنسيتهم.
وعاد إلى الموضوع في تجمع انتخابي في تولسا بولاية أوكلاهوما في يونيو الماضي، دعا خلاله إلى تشريع يتطلب عقوبة بحد أدنى لمدة عام لأي شخص يحرق العلم الأمريكي.

وقال لمؤيديه: “يجب أن نتوصل إلى تشريع مفاده أنه إذا أحرقت العلم الأمريكي، فستدخل السجن لمدة عام. نحن يجب أن نفعل ذلك. نتحدث عن حرية التعبير… ولكن هذا تدنيس”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع