متضررين من زلزال الحوز..استفادة 370 طفل وطفلة من مخيم صيفي بأكادير

مجتمع كتب في 12 أغسطس، 2024 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
زلزال الحوز
عبّــر

يستفيد 370 طفل وطفلة، ينحدرون من الدواوير والجماعات المتضررة من زلزال الحوز بإقليم تارودانت، من مخيم صيفي تربوي تحتضنه مدينة أكادير.

وتهدف هذه المبادرة المنظمة من قيل المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الشباب- بجهة سوس ماسة، والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم سوس ماسة، إلى تقديم الدعم النفسي والتربوي لهؤلاء الأطفال.

ويندرج تنظيم هذا المخيم في إطار المبادرات الداعمة للمتضررين من مخلفات زلزال 8 شتنبر 2023، وكذا تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل إعطاء أهمية للأطفال ومواكبتهم اجتماعيا ونفسيا وتربويا.

ويستفيد المشاركون في هذا المخيم من برنامج تربوي يتضمن ورشات فنية وثقافية، ومن جلسات للاستماع قصد تمكينهم من تجاوز المخلفات النفسية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وبهذا الخصوص، قال المدير الجهوي للشباب بسوس ماسة، هشام زلواش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المخيم التربوي ينظم في إطار المبادرات التضامنية لدعم ومواكبة الأطفال المتضررين من زلزال الحوز، مشيرا إلى أن إقامة هذا المخيم تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والتربوي لهذه الفئة حتى تتمكن من تجاوز تبعات وتداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن 250 طفل وطفلة، ينحدرون من الدواوير والجماعات المتضررة من الزلزال بإقليم تارودانت، كانوا قد استفادوا أيضا، من مخيم تربوي، وذلك بالمركز الوطني للتخييم “أكلو” بإقليم تزنيت، طيلة العطلة المدرسية البينية خلال الفترة من 15 إلى 22 أكتوبر الماضي.

 

و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع