متشرد يلتحف الأرض ويترقب العطف في شوارع مدينة وجدة

الأولى كتب في 28 ديسمبر، 2019 - 15:56 تابعوا عبر على Aabbir
متشرد
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

 

أثارت صورة يتم تداولها حاليا بشكل كثيف على الانترنت وفي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتُظهر شخصا نائما وهو يفترش الأرض أمام ثانوية ابن رشد الإعدادية بلازاري بوجدة، نقاشا وسجالا وسط رواد الشبكة العنكبوتية، بين متأسف للحالة المزرية للشاب “المُتشرد” وبين من عزا المسؤولية كاملة للسلطات، فيما أرجع آخرون هذا الوضع إلى الشباب أنفسهم.

 

 

وخلفت الصورة استياء واستنكارا واسعا بين الرواد، خاصة وأن المتشرد يبدو عليه التعب والإرهاق نتيجة ما يعيشه من ظروف صعبة جعلته ينام مرهقا أمام المؤسسة التعليمية، في لمحة تعطي نظرة سلبية لمرتفقي الثانوية.

 

 

وأبدى ناشطون فايسبوكيون أسفهم من الوضع المقلق الذي بات عليه عدد من الشباب المغربي الذين سُدت في وجوههم الأبواب كافة، حتى أنهم لم يأنسوا إلى شيء مثل أنسهم إلى افتراش الأرض لحافا في هدوء وأمان.

 

 

وحمّل فايسبوكيون آخرون مسؤولية هذا الوضع البئيس إلى الحكومة التي لا تنتبه إلى خطورة مثل هذه الحالات الاجتماعية “القاسية”، فبدل تخصيص أماكن لهم لإيوائهم وحمايتهم من مآسي الحياة، تضعهم تحت رحمة الظروف “المزرية” بدون أكل أو شرب أو تطبيب.

 

 

وعبّر العديد من الأشخاص عن تعاطفهم مع الوضعية المزرية التي يعيشها هذا المتشرد، كما هو الحال بالنسبة لآلاف المشردين والمختلين عقليا الذين تكاثرت أعدادهم في الآونة الأخيرة بسبب إهمال السلطات والمجتمع المدني لشؤونهم.

 

 

وعمم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوره وهو ينام بالقرب من المؤسسة التعليمية ابن رشد، بغية حث السلطات والمحسنين لإسعافه وإيوائه، وتوفير له المسكن حتى لا يجعل من أبواب المدارس ملجأ للنوم والراحة، تحت أنظار التلاميذ المهددين أيضا في حياتهم نظرا لعربدته أمام الثانوية.

 

 

شاهد ايضا

 

 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع