متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: المغرب يشارك في مؤتمر عسكري بتل أبيب

الأولى كتب في 10 سبتمبر، 2022 - 11:48 تابعوا عبر على Aabbir
الجيش
عبّر ـ ولد بن موح

كشف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن عزم الجيش المغربي المشاركة في مؤتمر عسكري سيعقد قريبا في “إسرائيل”، إلى جانب العديد من قادة جيوش العالم.

وأوضح المتحدث في تغريدة له على “تويتر”، أن “الجيش الإسرائيلي سيستضيف مؤتمرا دوليا هو الأول من نوعه؛ حول التجديد والتحديث العسكري”، مؤكدا أن “العشرات من قادة جيوش العالم ومن بينها دول عربية، سيشاركون في المؤتمر”، لافتا إلى أن فعاليات المؤتمر الذي أطلق عليه “أسبوع التجديد والتحديث العسكري الدولي”، ستبدأ في 12 شتنبر 2022 وحتى 15 من ذات الشهر.

ونوه إلى أن “المؤتمر سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على؛ الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري – “سبكتروم”، السايبر البحث والأساليب”.

وأضاف: “سيكون التطور والتجدد العسكري من صلب أعمال المؤتمر الدولي بقيادة قادة الجيش الإسرائيلي”، مشددا على أن المؤتمر “من شأنه أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي مع إبراز إسرائيل كقوة إقليمية، إضافة إلى كونها موردا مهما في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”، بحسب زعمه.

وسبق أن زار رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي المغرب لأول مرة في شهر يوليو المنصرم، وحينها أوضح أن الزيارة تهدف إلى “التعلم وتبادل المعرفة، كجزء من الجهود المبذولة لتوسيع التعاون العسكري بين إسرائيل ودول أخرى”.

وبحسب مصادر أمنية نقل عنها موقع “i24” الإسرائيلي، فإن “إقامة علاقات أمنية مع المغرب أمر له قيمته الاستراتيجية”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع