متابعة قضائية تنتظر سلمى رشيد بسبب “آش جا يدير”

ثقافة و فن كتب في 29 يناير، 2020 - 22:14 تابعوا عبر على Aabbir
سلمى رشيد
عبّر

 

عبّر ـ صحف 

 

كشفت مصادر مقربة من المغنية المغربية سلمى رشيد، تفاصيل جرها إلى القضاء، بسبب اغنيتها «آ ش جا يدير»، والتي طرحتها قبل سنوات على قناتها الرسمية على موقع «يوتوب».

 

وقالت المصادر إن رشيد، اتصلت بكاتب كلمات الأغنية، وطلبت منه محاولة الاتصال بحفدة الفنان الراحل إدريس الزيطي، والذين هددوا في إحدى خرجاتهم الاعلامية، برفع دعوى قضائية ضدها، بسبب استغلال الأغنية دون موافقتهم.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن سلمى أعادت غناء «آش جا يدير» بعدما بحثت واستشارت مجموعة من المسؤولين بالنقابة الوطنية للموسيقيين حول حقوق الملكية، والذين أكدوا أن العمل يعتبر من التراث المغربي وأن الأغنية سبق أن قدمها العديد من الفنانين، وكانت تغنى في الأعراس المغربية.

 

وكشفت مصادر صحفية، أن رشيد أكدت أنها مستعدة لفتح حوار مع ورثة الراحل الزيطي، والوصول إلى حل معهم، شرط أن يتوفروا على وثائق تثبت صحة كلامهم، وأن الأغنية، مسجلة، بالفعل، باسم الراحل ويتوفرون على حقوقها.

 

وفي سياق متصل، قالت رشيد في حوار سابق أجرته معها جريدة “الصباح”، في الوقت الذي وجهت اليها اتهامات باستغلال الاغنية، دون موافقة الحاجة الحمداوية، والتي عرفت بأدائها سنوات طويلة، إنها تعتز بالحاجة الحمداوية، سيما أنها من الفنانات المميزات في المغرب «لكن أغنية «أش جا يدير؟» ليست في ملكيتها، إنما هي من التراث المغربي، وأعادت غناءها، من أجل ذلك عرفت بأدائها. لو كانت تمتلك حقوق الأغنية، فالأكيد أنني كنت سأتصل بها، واطلب موافقتها»، على حد تعبيرها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع