مبادرات التبرع..سياسيون وإعلاميون وشباب مغاربة يلبون نداء الوطن

الأولى كتب في 17 مارس، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
الملك يهنئ
عبّر

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

لقيت المبادرات التبرعية التي قام بها عدد من الساسة المغاربة ورجال الدولة ومؤسسات رسمية استحسانا من قبل المغاربة، وعكست المبادرات روح التضامن والتكافل بين الشعب المغربي الذي يعمل على قدم وساق من أجل تخطي الفترة الراهنة ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وقرر رئيس بنك إفريقيا عثمان بنجلون تخصيص كل أرباح البنك للثلاثة اشهر الأولى من هذه السنة لفائدة صندوق مواجهة الفيروس، كما تبرع عزيز أخنوش ب100 مليار سنتيم لفائدة الصندوق، كما خصصت مجموعة شركات إفريقيا 1 مليار درهم كمساهمة، كما أن هناك مبادرات من مكتب الفوسفاط الذي ساهم بقيمة 3 مليار، بالإضافة إلى مسساهمة البرلمانيين بتعويضات شهر وغيرها من المساهمات.

 

 

وإلى جانب هذه المبادرات الرسمية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مبادرات شعبية لمواجهة الفيروس، وذلك عبر تطوع عدد من الشباب في خدمة أهالي الحي الذين يقطنون فيه عبر مدهم بتعبئات هاتفية ورقمهم للاتصال بهم لقضاء حوائجهم، للحد من الخروج للشارع والاختلاط.

 

كما وعد عدد من االأشخاص بقطاعات مختلفة إعلامية رياضية فنية وأشخاص عاديون بمساعدة الأسر ماديا والتكفل بهم خاصة ممن توقفوا عن العمل ولم يكون لهم أي تعويض.

 

وتعكس هذه المبادرات الحس الوطني للمغاربة وعزمهم على تدارك المحنة بأقل الخسائر، معتبرين المناسبة فرصة لاستنهاض قيم الكرم والإحسان والتكافل التي توحد المغاربة.

 

وتعمل الدولة على اتخاذ قرارات شجاعة وجريئة وصارمة لحصر الفيروس وللحد من انتشاره كما أنها تضمن للمواطن المغربي حقه في الوصول للمعلومة وتزويده بالأخبار وتجنيبها الشائعات، كما تضع رهن إشارته أسعار بعض المنتوجات التي ازداد عليها الطلب من معقمات وكمامات حتى لا يقع ضحية الاحتكار.

 

 

 

https://www.facebook.com/aabbircom/videos/283571472629945/

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع