مؤلم..”حراك” مغربي يتوسل الأمن الإسباني “ما بغيتش نرجع بليز الخدمة والو..” ومغاربة غاضبون: ألا يخجل المسؤولون من هذا المشهد؟! (فيديو)

الأولى كتب في 21 مايو، 2021 - 22:24 تابعوا عبر على Aabbir
مؤلم.."حراك" مغربي يتوسل الأمن الإسباني "ما بغيتش نرجع بليز الخدمة والو في" ومغاربة غاضبون: ألا يخجل المسؤولون من هذا المشهد؟! (فيديو)
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

في مشهد صادم يعتصر له قلب كل مغربي غيور على وطنه ألما، أظهر مقطع فيديو جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، شابا مغربيا وهو يتوسل الحرس المدني الإسباني لكي لا يعيدوه للمغرب.

و أظهر الفيديو الشاب المغربي الذي وصل شواطئ سبتة، محاطا بعد من عناصر الحرس المدني الإسباني وهو يتوسلهم لعدم إرجاعه للمغرب، مرددا بلهجة عامية “ما بغيتش نرجع لمروكو بليز.. فيفا إسبانيا.. العمل والو في موروكو”.

و الأكثر إيلاما، أن الشاب المغربي السالف الذكر، ليس وحده من توسل للحرس المدني الإسباني، بل إن “ما بغيتش نرجع لمروكو” أصبحت لازمة يرددها كل المهاجرين غير النظاميين الذين يسقطون في قبضة الأمن الإسباني.

و ما زاد الطين بلة، أن تلقفت وسائل الإعلام الدولية والصحف العالمية خبر توسلات القاصرين المغاربة لعدم العودة للمغرب والوصول إلى أوروبا عبر سبتة المحتلة، وجعلت منه مادة دسمة.

و أثار المشهد جدلا كبيرا، حيث انقسم رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى فئتين، الأولى عبرت عن استيائها محملة المسؤولين ومختلسي المال العام ما آلت إليه الأوضاع، متسائلة إن كان هؤلاء لا يجدون حرجا لما وصل إليه حال الوطن الجريح.

أما الفئة الثانية، فصبت جام غضبها على أمثال هؤلاء الذين يصورون المغرب سجنا كبيرا وأوروبا جنة، مؤكدين أن المغرب ليس بحاجة لأمثال هؤلاء.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع