مؤسسات التكوين المهني تشرع في امتحانات نهاية التكوين المؤجلة برسم دورة 2020

الأولى كتب في 15 سبتمبر، 2020 - 22:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة

 

 

شرع المكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل عن تنظيم امتحانات نهاية التكوين المؤجلة برسم دورة 2020 ابتداء من أمس الثلاثاء 15 وإلى غاية 18 شتنبر الجاري لفائدة 59.717 متدربة ومتدربا موزعين على 240 مركزا للامتحانات بمختلف جهات ومدن المملكة.

 

وأبلغ المكتب في بيان له توصل موقع عبر كوم بنسخة منه، أن هذه الامتحانات تهم 121 شعبة وثلاث مستويات للتكوين تنقسم على النحو التالي : 30.944 متدربا في مستوى التقني المتخصص و19.218 متدربا في مستوى التقني و 9555 متدربا في مستوى التأهيل.

 

و تقتصر امتحانات نهاية التكوين على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل الحجر الصحي، وسيتم احترام كافة التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا على مستوى مؤسسات التكوين المهني. وقد تم، في هذا الصدد، تعبئة لجن مركزية وجهوية للسهر على احترام هذه الإجراءات.

وبخصوص امتحانات مستويات التأهيل (التكوين في سنة واحدة) والتخصص فسيتم إجراؤها خلال شهر نونبر 2020، إضافة إلى تأجيل امتحانات نهاية التكوين بالنسبة لعمالتي الدار البيضاء والقنيطرة وإقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان إلى تواريخ لاحقة بالنظر إلى الضوابط الصحية التي تم تبنيها من طرف الحكومة عقب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

أما بالنسبة للمتدربين المصابين بكوفيد-19 أو المقيمين في أحياء تضم بؤرا وبائية، والذين لا يمكنهم الحصول على رخص استثنائية للتنقل، فمن المقرر تنظيم دورات استثنائية لصالحهم لاحقا، حسب البلاغ نفسه.

وجاء في البلاغ “في الأخير فإن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يتمنى حظا موفقا ومزيدا من النجاح لكافة متدربيه في امتحاناتهم النهائية ومشاريعهم الستقبلية، كما يحثهم على توخي الحيطة والحذر واحترام الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لاجتياز امتحاناتهم في أمان”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع