ليست زوجته.. تفاصيل مغادرة الحسين عموتة للنشامى و وجته الجديدة مفاجأة للكل

رياضة كتب في 24 يونيو، 2024 - 17:31 تابعوا عبر على Aabbir
الحسين عموتة
عبّر

اعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم انهاء عقد الاطار المغربي، الحسين عموتة مع المنتخب الأردني بالتراضي، وهو الخبر الذي كان مفاجئا لعموم عشاق الكرة الاردنيين ولكنه لم يكن مفاجئا لمسؤوليها.
حيث كشفت مصادر متطابقة، أن الإقالة كانت منتظرة منذ فشل النشامى في الحصول على الكأس الآسيوية، حيث أخبر عموتة مسؤولي الاتحاد الأردني برغبته في الرحيل، لأسباب وصفها بالعائلية حينها.

كما أن المدرب المغربي، عبّر عن ذلك خلال ندوة صحفية اعقبة نهائي كأس آسيا، حينما قال أنه مجبر على ترك النشامى بعد أشهر قليلة.

الحسين عموتة و النشامى

المدرب المغربي، ووفق البند الذي ينص على أن الإتحاد الأردني هو من له الحق في إعلان نهاية العقد، بقي ينتظر ذلك منذ مدة، حتى يوم أمس حينما توصل الاتحاد و المدرب الى الاتفاق القاضي بإنهاء مهامه واعلان خلفه.

وتحدثت مصادر متطابقة، عن الأسباب الخفية لاستقالة المدرب المغربي رغم كل ما حققه من نجاحات.. حيث قال مصدر من الاتحاد الأردني لكرة القدم :”أظن أن أسباباً أسرية خاصة جداً وراء اتخاذ هذا القرار، وليس هناك سبب آخر، لكن لا يمكن الكشف عن تفاصيل أمور شخصية تخص المدرب وحده”.

كما اعترف المصدر، حول خلفيات تعيين المدرب جمال السلامي مدرباً لمنتخب الأردن، بأن عموتة هو من اقترح هذا المدرب على الاتحاد الأردني لكرة القدم، لمعرفته الجيدة بكفاءته، إذ سبق لهما أن دربا معاً منتخب المغرب عام 2010، مع المدربين الآخرين حسن مومن وعبد الغني الناصري، بعد رحيل الفرنسي روجي لومير، حينذاك، وكلاهما دربا المنتخب المغربي الرديف كذلك.

العروض تنهال على الحسين عموتة..

علاقة بالموضوع، توصل الاطار المغربي بعروض عدة من الإمارات والسعودية والمغرب، وتحديداً من الجيش الملكي والوداد الرياضي، لكن كل التقديرات تشير إلى إحتمال تعاقد المدرب عموتة مع الجزيرة الإماراتي الذي يبدو الأقرب للاستفادة من خدماته.

مصادر مقربة من المدرب المغربي، قالت لجريدة “عبّر.كوم” : “سيذهب، بكل تأكيد الى الدوري الإماراتي، حيث الظروف مناسبة لأسرته الصغيرة، بمعنى أن وضعية الأسرة هي التي ستحسم وجهته القادمة، لكن كل شيء وارد خلال الأيام القليلة القادمة”.

كما أن المبلغ الضخم الذي خصصه فريق الجزيرة الإماراتي، المتمثل في 3.5 مليون دولار سنويا، لا يمكن مقاومته من أي مدرب، بالاضافة الى الامتيازات التي سيحصل عليها عموتة.

عموتة و الأردن

لاعبي النشامى و الاتحاد يثنون على عموتة..

اثنى جل لاعبي المنتخب الأردني على عمل الحسين عموتة، وكال له المديح في تغريدات وتدوينات على حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي، متمنين له التوفيق في مسيرته الرياضية.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم، قد أعرب عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي أنه يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع