لويزة حنون: الجزائر تعيش وضع ما قبل الثورة و على الجيش أن يلتزم الحياد

أخبار عربية كتب في 26 فبراير، 2019 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

طالبت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري، لويزة حنون، “الذين يجبرونه (الرئيس بوتفيلقة) على الترشح برفع أيديهم لأن هذه مراكز مصالح، ورئيس الجمهورية لم تكن له نية في الترشح في 2014، فما بالك بـ 2019”.

 

وأكدت حنون، وفق مانقله موقع كل شيئ عن الجزائر، أن هؤلاء “ارغموه بالضغوطات والترهيب والترعيب، يقولون له في حال لم تترشح فستدخل الجزائر في الحرب”.

 

وبخصوص المسيرات التي شهدتها الجزائر يوم الجمعة الماضي، حيّت لويزة حنون “قوات الامن والمشاهد التاريخية بين المتظاهرين والشرطة الذين رددوا عبارة خاوة خاوة”، داعية الجيش إلى عدم التدخل لأن هذا الحراك هو سياسي وليس أمني، ويجب على الجيش أن يكون حيادي بحسب لويزة حنون.

 

كما تحذر زعيمة العمال من أن الجزائر تعيش أوضاع ما قبل الثورة، محذرة من استمرار الاستفزازات التي تطلقها أحزاب الموالاة وبعض السياسيين والمسؤولين، حيث قالت “هذه الحقرة واحتقار مشاعر المواطنين هي التي أوصلتنا إلى هذا الاحتقان”.

 

كما دعت حنون المجلس الدستوري إلى تطبيق القوانين على جميع المترشحين دون استثناء أو تمييز سواء ما تعلق بالملف الصحي أو المادة التي تلزم المشاركة في الثورة للمولودين قبل 1942 أو غيرها من المواد الأخرى.

 

وبخصوص بيان السياسة العامة للحكومة الذي عرضه الوزير الأول أحمد أويحيى الاثنين أمام نواب البرلمان، فتقول حنون إن  كل شيئ فيه مزين بأرقام، وتضمن أرقام السنة المقبلة وأيضا العهدات السابقة، وهو ما اعتبرته مخالفا للقوانين.

 

وقالت إنه “تجاهل أرقام الكوكايين التي تم حجزها ومأساة الحرقة ونسى الارقام الحقيقية للبطالة والجريمة التي هي في تزايد، والضيق الاجتماعي والقدرة الشرائية، وتضخيم الفواتير..”.

 

كما اكدت حنون أن نبرة أويحيى كانت على غير المألوف، حيث لم يكن اليوم متعجرفا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع