“لوسيور كريستال” تكشف أسباب الزيادة في سعر زيت المائدة

إقتصاد و سياحة كتب في 24 فبراير، 2021 - 13:47 تابعوا عبر على Aabbir
"لوسيور كريستال" تكشف أسباب الزيادة في سعر زيت المائدة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

خرجت شركة لوسيور كريسطال بمجموعة من التوضيحات لشرح أسباب الإقدام على الزيادة في أسعار زيوت المائدة التي تقوم بتسويقها بعدما خلقت هذه الخطوة جدلا كبيرا في أوساط المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت الشركة في بلاغ عممته على وسائل الإعلام أن هذه الزيادة همت جميع الفاعلين وهي راجعة بالأساس إلى ارتفاع مهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي، حيث ارتفعت أسعار الصوجا وعباد الشمس خلال ماي 2020، ب 80 % وب 90%، على التوالي.

وقالت الشركة إنها تمكنت من تأمين مخزون مهم من المواد الأولية وذلك لتفادي حدوث أي نقص مرتبط بهذه المادة الحيوية بمختلف ربوع المملكة في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية، وهذا ما مكن من تأخير أثر ارتفاع الأسعار العالمية على السوق الوطنية.

وأضافت الشركة أنه مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية، وجدت نفسها مضطرة إلى عكس جزء من هذه الزيادات على أثمنة منتوجاتها، مؤكدة أنها ستواصل بذل قصارى جهدها للتخفيف من أثر تقلب الأثمنة العالمية للمواد الزراعية الأولية حرصا على حماية القدرة الشرائية للمستهلكين المغاربة.

وشددت لوسيور كريسطال على أنها شركة مغربية بامتياز، مواطنة ومسؤولة، تضم ضمن عائلتها الكبيرة أزيد من 2000 موظف وموظفة، وتواكب شراكة العديد من الجمعيات التعليمية والبيئية. كما تدعم شركة لوسيور كريسطال العديد من المشاريع التي تساهم في التنمية الاقتصادية وبالتالي المساهمة في الإشعاع الوطني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع