لهذا السبب أوقفت البرازيل اختبار لقاح كورونا الصيني

أخبار تقنية كتب في 11 نوفمبر، 2020 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
الصين صينيون يقبلون على لقاح كورونا قبل انتهاء التجارب السريرية
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

نفت وزارة الصحة البرازيليه، أن يكون تعليق التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، الذي طورته الصين، مرتبط بالمصل نفسه، بل هو مرتبط بحادث عرضي بعيد كل البعد عن هذه التجارب.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قال منظم الصحة بالبرازيل إن هناك “حادثة ضارة و خطيرة” تعرض لها المتطوع، بينما أكد رئيس معهد الأبحاث الطبية في ساو باولو الذي يدير التجارب للتلفزيون المحلي أن متطوعًا مات، ولكن ليس بسبب اللقاح.

ذكرت قناة “تي في كالتورا” البرازيلية أن الحدث الخطير الذي دفع منظمة الصحة البرازيلية لتعليق تجارب لقاح كورونا الذي طورته شركة Sinovac الصينية، كان انتحار متطوع خضع للقاح.

وقالت القناة “إنها اطلعت على تقرير الطبيب الشرعي للمنتحر، وأن التقرير يؤكد انتحاره”.

وكانت وكالة الرقابة الصحية البرازيلية “Anvisa” قد علقت التجارب على لقاح “Coronavac” المضاد لفيروس كورونا، الذي طوره المختبر الصيني Sinovac، بسبب ما وصفته بـ”حادث جدي” وقع.

وعادة يقال إن “الحادث خطير أو جدي”، إذا وقعت وفاة أو ظهر احتمال الفعالية المميتة، أو ظهور إعاقة، أو نقل إلى المستشفى، أو انتقال العدوى عبر جهاز طبي، أو وقوع حدث سريري هام.

من جهتها أكدت شركة Sinovac Biotech المنتجة للمصل أمس الثلاثاء10 نونبر 2020، على سلامة المصل قائلة : “نحن واثقون من سلامة اللقاح”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع