للإستثمار في مجالات حيوية.. 60 شركة ألمانية توجّه بوصلتها نحو المغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 28 يونيو، 2024 - 17:34 تابعوا عبر على Aabbir
شركة ألمانية
عبّر

قام مؤخرا وزير الاقتصاد والنقل والإنشاءات والرقمنة في إقليم باس ساكس الألماني، أولاف ليس، بزيارة هامة إلى المغرب مرفوقاً بوفد يضم 60 شركة ألمانية متخصصة في مختلف المجالات.

وتهدف الزيارة، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المغرب.

من جانبها، أعلنت السفارة الألمانية بالرباط أن الوفد الألماني يهدف إلى استكشاف فرص الاستثمار في مجالات متنوعة مثل الطاقات المتجددة والفلاحة وحتى الرياضة، مما يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات الألمانية والمغربية.

خلال زيارته، التقى وزير الألماني برئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، عبد اللطيف معزوز، وجمعية من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان.

تم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة قضايا تهم الجانبين، بما في ذلك مشروع النقل السككي الجهوي في المنطقة بالإضافة إلى برنامج التنمية الاقتصادية والاستثمار لتوفير مناطق صناعية متقدمة للمستثمرين الأجانب.

تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تطوير الموارد البشرية وتأهيل العمالة في صناعات السيارات والطيران، إضافة إلى مناقشة قضايا البيئة مع التركيز على إدارة الموارد المائية واستخدام المياه المعاد استخدامها في الري الزراعي.

كما تم خصص جزء من الاجتماع لمناقشة التحضيرات لكأس العالم 2030 التي ستستضيفها المغرب، حيث استفاد الجانب الألماني من الخبرات في تهيئة المنشآت الرياضية واستخدامها بصورة مستدامة على مدار العام، لتجاوز فترة البطولات الرياضية فقط.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع